وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل طيران الجيش يقتل مسؤول تجنيد الانتحاريين بـ”داعش” غرب الأنبار

ألساعدي يحضر جلسة خاصة عن قانون تنظيم عمل المولدات الأهلية في ميسان

اخبار المحافظاتاخبار عاجلةمعرض الصورورد تواً

ألساعدي يحضر جلسة خاصة عن قانون تنظيم عمل المولدات الأهلية في ميسان

التاريخ : يوليو 12, 2018 | 9:10 م | المشاهدات : 33 مشاهدة
Share

ألساعدي يحضر جلسة خاصة عن قانون تنظيم عمل المولدات الأهلية في ميسان

خاص – AFNS

حضر الأستاذ مرتضى علي حمود ألساعدي رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة ميسان جلسة قانون تنظيم عمل المولدات الأهلية في ميسان الذي اقره مجلس محافظة ميسان في جلسته المرقمة (194) والمؤرخة في يوم الثلاثاء الموافق 8/5/2018 والذي أحيل لديوان المحافظة للتنفيذ.

وقال ألساعدي في تصريح خص به ( وكالة الاوفياء نيوز) : أقيم اليوم في قاعة مجلس محافظة ميسان جلسة خاصة لقراءة قانون تنظيم عمل المولدات الأهلية في ميسان والتي ترأسها رئيس لجنة الطاقة المهندس عامر نصر الله بالإضافة لنا كرئيس للجنة النزاهة بالإضافة إلى المستشار القانوني لرئيس مجلس المحافظة المحامي عمار دعير الخزعلي.

وأضاف ألساعدي إلى إن ملف المولدات الأهلية اخذ حيزاً كبيراً من المناقشات المستفيضة في اجتماعات مجلس محافظة ميسان خلال المرحلة الماضية حتى صوت المجلس في ايار الماضي على قانون ينظم بموجبة عمل المولدات الأهلية من اجل التخفيف عن كاهل المواطن الميساني ومحاسبة كل من يعبث في حصة المواطن من التيار الكهربائي الأهلي ممن لا يلتزم بالضوابط والتعليمات الصادرة بهذا الشأن من مجلس محافظة ميسان .

وأكد الساعدي : إن قانون تنظيم عمل المولدات الأهلية في ميسان هو القانون الاول من نوعه الذي يقره المجلس الحالي بعد (14) عام على سقوط النظام وهو من القوانين المهمة التي لها تماس بحياة المواطن في المحافظة .

وأشار ألساعدي إلى إن قانون تنظيم عمل المولدات الأهلية في ميسان دخل حيز لتنفيذ ولهذا كانت لنا ليوم جلسة بهذا الخصوص مع عدد من أصحاب المولدات من اجل شرح القانون والتعريف بعواقبه في حال عدم الالتزام به حيث سيعرض صاحب المولدة نفسه للمساءلة القضائية التي تصل إلى الغرامات الكبيرة والحبس في حال عدم الالتزام بالتسعيرة الرسمية للأمبير الواحد المقرة من قبل مجلس المحافظة أو في عدم الالتزام بساعات التشغيل الرسمية .
ودعا ألساعدي جميع أصحاب المولدات الى قراءة لقانون الجديد جيداً لتلافي الوقوع تحت طائلة القانون ,فضلاً عن دعوته للسلطة التنفيذية الى اخذ دورها في تطبيق هذا القانون من اجل راحة المواطنين في ميسان .