وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

إحتمالات نتائج مباريات مجموعة أولمبي العراق

رياضةورد تواً

إحتمالات نتائج مباريات مجموعة أولمبي العراق

التاريخ : أغسطس 10, 2016 | 10:05 م | المشاهدات : 300 مشاهدة
Share

إحتمالات نتائج مباريات مجموعة أولمبي العراق

متابعة – AFNS

تشهد المجموعة الاولى لاولمبياد ريو جانيرو في منافسات كرة القدم للرجال، فجر الخميس، جولتها الثالثة والاخيرة للدور الأول من البطولة.

وتضم المجموعة العراق والدنمارك والبرازيل وجنوب افريقيا.

وتتصدر الدنمارك فرق المجموعة برصيد اربع نقاط من فوزها على جنوب افريقيا بهدف واحد وهو الهدف الوحيد المسجل في اربع مباريات من لقاءات المجموعة الاولى التي شهدت ثلاثة تعادلات سلبية.

بينما تتعادل البرازيل والعراق في الرصيد النقطي اذ يملك الفريقان نقطتين لكل منهما ودون ان يسجلا أي هدف او تهتز شباكهما بأية كرة لذا فان احتمالات التساوي بينهما في الجولة الأخيرة قائمة في حال تعادلهما معا في مباراتيهما مع جنوب افريقيا والدنمارك حيث سيلجأ الاتحاد الدولي لإجراء القرعة بين المنتخبين المتعادلين في كل شيء.

ومع حلول موعد الجولة الأخيرة من مباريات مرحلة المجموعات في منافسات كرة القدم الأولمبية تتصاعد الاحتمالات في تساوي بعض المنتخبات بعدد النقاط وفارق الأهداف والنتائج المباشرة.

ولا ينفع الاولمبي العراقي غير الفوز لحسم انتقاله الى ربع النهائي بعد تعادلين له مع الدنمارك متصدرة المجموعة [4 نقاط] ومع البرازيل المتعادلة مع العراق في كل شيء بنقطتين وغياب الأهداف، وقد يبلغ الدور الثاني ايضا في حال تعادله وخسارة البرازيل .

وقد اعلنت اللجنة المنظمة في الاتحاد الدولي لكرة القدم والمشرفة على مسابقة الكرة الاولمبية في ريو انه بحسب المواد 28.5 و32.5 و32.6 و32.7 من قوانين المنافسات، فإنه في حال تساوى منتخبين أو أكثر بعد استنفاذ جميع طرق تحديد المنتخب الأفضل ترتيباً، فإن الترتيب النهائي في المجموعة [وهو ما ينطبق على منافسات فئتي الرجال والسيدات].

ستجري القرعة في الفندق الذي تتخذه اللجنة المنظمة من الفيفا مقراً لها في ريو دي جانيرو لمنافسات الرجال، وسيتم إجراء القرعة بحضور أحدأعضاء اللجنة المنظمة.

حيث ان المنتخب الأول الذي يظهر اسمه في القرعة يُعتبر صاحب التصنيف الأعلى بين المنتخبات المشاركة في القرعة.

وستجرى القرعة الأولى لتحديد صاحب المركز الأفضل عند التساوي بين فرق في مجموعة واحدة.