وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

إدارة الزبير تطالب بتعويض المزارعين المتضررين جراء موجة البرد

اخبار المحافظاتورد تواً

إدارة الزبير تطالب بتعويض المزارعين المتضررين جراء موجة البرد

التاريخ : فبراير 20, 2017 | 4:49 م | المشاهدات : 156 مشاهدة
Share

إدارة الزبير تطالب بتعويض المزارعين المتضررين جراء موجة البرد

متابعة – AFNS

طالبت السلطات المحلية في قضاء الزبيرغرب البصرة الحكومتين الاتحادية والمحلية بتعويض المزارعين الذين تعرضت محاصيلهم الى الضرر جراء موجة البرد التي شهدتها المحافظة مؤخراً.

وقال قائممقام قضاء الزبير طالب الحصونة في تصريح صحفي تابعته (وكالة الاوفياء نيوز AFNS ):العشرات من مزارع محصول الطماطم ضمن قاطعي الزبير وسفوان قد تعرضت الى التلف بسبب موجة البرد، مبينا ان  هذه الموجة تسببت بإتلاف ما نسبته 70% من محصول الطماطم في مزارع سفوان والزبير واللحيس

واشار الحصونة الى ان “اغلب المزارع في جنوب غرب البصرة تعرضت الى اتلاف محاصيلها بسبب عدم وجود  الاغطية الكافية في ظل ارتفاع الاسعار ووقف الدعم الحكومي او عدم مقاومة الاغطية لموجة البرد المنخفضة.

يذكر ان هناك اكثر من 1900 مزرعة منتجة ضمن  قاطع مدينة الزبير تنتج اكثر من 400 الف طن من محصول الطماطم خلال الموسم الشتوي.

الى ذلك أعلنت إدارة قضاء القرنة في شمال البصرة،  عن حفر خندق حول معمل غاز القرنة الاستبدالي، كإجراء احترازي لحمايته على خلفية ورود معلومات تفيد بنية عناصر ارهابية استهداف معامل الغاز في المناطق الجنوبية.

وقال قائممقام القرنة محمد ناصح في تصريح تابعته(وكالة الاوفياء نيوز AFNS ): إن الخندق الشقي يحيط بالمعمل بصورة كاملة وتم غمره بالمياه، للحيلولة دون وصول أي عجلة مشبوهة نحو المعمل الذي يعد من اكبر معامل التعبئة في مناطق شمال المحافظة.

وأضاف ان ممارسة امنية يجري الاعداد لها لتنفيذها خلال الايام المقبلة تشترك فيها القوات الامنية والدفاع المدني للاستعداد لأي طارئ أمني قد يسجل في القضاء