وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

ابناء ميسان يطالبون حكومتهم المحلية بتجريم الصيد في الاهوار

اخبار المحافظاتاخبار عاجلةتحقيقات وتقاريرورد تواً

ابناء ميسان يطالبون حكومتهم المحلية بتجريم الصيد في الاهوار

التاريخ : سبتمبر 22, 2016 | 8:18 ص | المشاهدات : 467 مشاهدة
Share

ابناء ميسان يطالبون حكومتهم المحلية بتجريم الصيد في الاهوار

 خاص – AFNS

طالب عدد من ابناء ميسان الحكومة المحلية لمدينتهم بتجريم الصيد بكل اشكالة في الاهوار حفاظاً على ملف ( الاهوار تراثاً عالمياً) وحماية للطبيعة في الاهوار .

وقال الصحفي عدي المختار رئيس وكالة ( الاوفياء نيوزAFNS ): ان ملف ( الاهوار تراثاً عالمياً) يفرض على الحكومات المحلية في الجنوب ان تعمل على حماية الطبيعة في الاهوار وتوفير المناخ السياحي المناسب لجذب السياح وفي اولويتها عملها تنظيم الحياة هناك واصدار حزمة تشريعات من اجل جعل الاهوار بحق محمية طبيعية غير خاضعة لاي سلطة او قابلة لاي تصرف فردي لان الاهوار باتت ملكاً عالمياً وعلى ابناء الاهوار ان يدركوا هذه الحقيقة ويتعاملوا مع الاهوار ماءاً وارضاً وطبيعة على انها منطقة سياحية وليست مكاناً للعبث ولارتزاق .

واضاف المختار : ان عملية الصيد الجائر للاسماك والطيور التي شهدتها الاهوار مؤخراً نتيجة لحركة هجرة الطيور العكسية من دول اوربا للاهوار جعل الجميع يشعر بهول الكارثة فالطيور المهاجرة الغريبة التي تشكل اهم معالم المدن السياحية في العالم اليوم يتم قتلها بدم بارد ويباع قسم منها بشكل مؤسف في الاسواق وهذا مايهدد مستقبل الاهوار في منظمة اليونسكو .

وطالب المختار حكومة ميسان المحلية بشقيها ( التشريعي – التنفيذي) الى عقد اجتماع خاص بهذا الملف واقرار تشريعات تجرم العبث بالاهوار امناً وطبيعة .

فيما عبر الاعلامي عبد الله كيطان عن اسفه لماشاهد من صور تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي للصيد الجائر للطيور المهاجرة داعيا من الحكومة المحلية الى وضع حد لهذه الممارسات للحفاظ على طبيعة الاهوار .

كما عبر الكاتب كاظم الزبيدي عن حزنه وهو يشاهد في اسواق ميسان هذا العدد من الطيور المهاجرة وهي معروضة للبيع مطالبا الجهات المختصة النظر بهذا الملف سريعاً قبل ان يتحول لقضية راي عام يفقد العراق من خلالها ملف الاهوار في اليونسكو .