وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

اصابة احد أعضاء فريق التنقيب الألماني في مدينة الوركاء بطلق ناري

اخبار المحافظاتورد تواً

اصابة احد أعضاء فريق التنقيب الألماني في مدينة الوركاء بطلق ناري

التاريخ : مارس 2, 2017 | 3:05 م | المشاهدات : 273 مشاهدة
Share

اصابة احد أعضاء فريق التنقيب الألماني في مدينة الوركاء بطلق ناري

متابعة – AFNS

تعرض احد أعضاء البعثة الألمانية التي تتولى أعمال التنقيب في مدينة الوركاء الأثرية بمحافظة المثنى، امس الثلاثاء, إلى إطلاق نار من قبل ابن حارس المدينة الأثرية مما أدى إلى إصابته بصدره.

وقال مصدر تابعته (وكالة الاوفياء نيوز AFNS ) ان المنقب الألماني نقل بعد الحادث الى مستشفى الخضر لتلقي العلاج، ومنها الى مستشفى الحسين التعليمي.

ولفت المصدر إلى إن الشخص المصاب طلب السفر من خلال مطار النجف إلى خارج العراق, فيما أشار إلى إن القوات الأمنية ألقت القبض على الشخص الذي أطلق النار والذي وصف بالمختل عقلياً وأودعته احد مراكز الاعتقال لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

 من جانب اخراعلنت قيادة شرطة المثنى عن القاء القبض على 8 متهمين بالمتاجرة بالحبوب المخدرة  فيما بينت بان احد هؤلاء المتهمين حاول ابتلاع الحبوب التي ضبطت بحوزته لاخفاء المبرز الجرمي.

وقال مدير اعلام القيادة المقدم علي الرماحي  في تصريح تابعته اذاغتنا :ان اليومين الماضيين شهدا القاء القبض على 8 متهمين بالمتاجرة وترويج المواد المخدرة في عدد من مناطق المحافظة.

واضاف بان عمليات القاء القبض تمت بعد توفر معلومات مؤكدة عن تواجد المتهمين، مشيراً الى ان هؤلاء المتهمين اقتيدوا الى احد مراكز الاعتقال تمهيداً لعرضهم على القضاء بناء على المادة 14 من قانون العقوبات والمتعلقة بتجارة المخدرات.

 على صعيد اخر

أفادت مديرية الدفاع المدني في المثنى، مساء امس الاول الثلاثاء، بنشوب حريق في إحد أسواق مدينة السماوة والمسمى ( عمارة ابن الحجية ) أدى الى خسائر مادية.

وقال مدير الدفاع المدني في المحافظة العميد محسن علك :، أن حريق نشب في احد محلات سوق ابن الحجية واتسعت حدة النيران في عدد من المحال الأخرى، مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني وصلت إلى مكان الحادث وباشرت بإطفاء السنة النيران، فيما رجح أن يكون سبب الحريق نتيجة تماس كهربائي.