وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

الأمن النيابية تدعو “الكرد” إلى الابتعاد عن التصريحات التي تخدم “داعش”

سياسيهورد تواً

الأمن النيابية تدعو “الكرد” إلى الابتعاد عن التصريحات التي تخدم “داعش”

التاريخ : مايو 23, 2017 | 5:04 م | المشاهدات : 205 مشاهدة
Share

الأمن النيابية تدعو “الكرد” إلى الابتعاد عن التصريحات التي تخدم “داعش

متابعة – AFNS

دعت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، الثلاثاء، المسؤولين في إقليم كردستان إلى الابتعاد عن التصريحات التي تخدم تنظيم داعش الإرهابي، مؤكدة ان عمليات الحشد الشعبي في سنجار تتم بالتنسيق مع البيشمركة.

وقال عضو اللجنة فالح الخزعلي لـــــ(وكالة الاوفياء نيوز AFNS ) ان “الحشد الشعبي لدي تنسيق مع قيادة العمليات المشتركة بشان تواجده في سنجار أو عملياته هناك، وهذه العمليات تضم جميع القطعات العسكرية، بما فيها البيشمركة، فهي أبلغت بتحركات الحشد، كما هناك تنسيق عال بين الجانبان”،مبينا ان “بعض تصريحات المسؤولين الكرد تخدم داعش، وهي تضعف الموقف الموحد العراقي ضد هذا التنظيم الإرهابي فعليهم ترك تلك التصريحات”.

وبين الخزعلي ان “تصريحات الكرد عن وجود مخاوف من تواجد الحشد في سنجار لا داعي لها فهذه قوة عراقية رسمية، وان الغرض من هذه التصريحات هي إعلامية وسياسية ولها أهداف معينة”.

فيما اعتبر رئيس هيئة المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة إقليم كردستان نصر الدين سندي، اليوم الثلاثاء، أن عمليات الحشد الشعبي في قضاء سنجار “تثير الشكوك” لأنها تنفذ بدون التنسيق مع قوات البيشمركة، فيما بين أن الإقليم يعتزم “مبدئياً” إجراء الإستفتاء في كافة المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم