وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

الإتحادية تعلن تحرير 62 قرية وقتل 400 عنصر من (داعش) جنوب الموصل

امنيهتحقيقات وتقاريرورد تواً

الإتحادية تعلن تحرير 62 قرية وقتل 400 عنصر من (داعش) جنوب الموصل

التاريخ : أكتوبر 31, 2016 | 10:25 ص | المشاهدات : 158 مشاهدة
Share

الإتحادية تعلن تحرير 62 قرية وقتل 400 عنصر من (داعش) جنوب الموصل

 متابعة – AFNS

اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية تحرير 62 قرية من مجموع 80 قرية من سيطرة تنظيم (داعش) ضمن محاورها في معركة تحرير الموصل(405كم شمال بغداد)، وفيما اشارت الى سيطرة القوات الامنية على 56 بئراً نفطياً ومواصلة التقدّم بإتجاه حمام العليل جنوب شرقي المحافظة، أكدت قتل 400 عنصر من (داعش) خلال الايام السبعة الماضية.

وقال الفريق الركن رائد جودت في تصريح لـــــ(وكالة الاوفياء نيوز AFNS ):أن “قطعاتنا العسكرية مستمرة في التقدم في ضمن محاورها الثلاثة وهي غرب نهر دجلة، وشرق طريق بغداد – الموصل، و غرب طريق بغداد – الموصل”، مبيناً أنه “تم تحرير 62 قرية من مجموع 80 قرية ضمن تلك المحاور”. 

و أضاف جودت، أن “القطعات العسكرية تواصل معالجة الاهداف بدقة والحفاظ على حياة المدنيين الذين يستخدمهم تنظيم (داعش) الارهابي دروعاً بشرية حيث تمكنا من تحرير الف عائلة لغاية الآن”، مشيراً الى “فاعلية الغطاء الجوي من الطيران العراقي والتحالف الدولي الذي مكننا من السيطرة على 56 بئراً نفطياً كانت تحت سيطرة التنظيم المتطرف ومن ضمنها حقول المشراق ومحطة الحراريات”. 

واشار جودت الى أن “القوات الامنية تمكنت من تفجير 85 سيارة مفخخة وضعها الارهابيون لمنع تقدم قطعاتنا وعرقلتها  طيلة الايام السبعة الماضية”، مضيفاً ان “العمليات شهدت ايضا قتل 400 عنصر من (داعش) فضلاً عن أسر الكثير منهم اغلبهم قيادات اساسية في التنظيم”. 

وتابع قائد الشرطة الاتحادية أن “ساعات قليلة تفصلنا عن وادي جهنم باتجاه ناحية حمام العليل جنوب شرقي الموصل”، لافتاً الى “تسليم المناطق المحررة لوزارة الداخلية ليتم فتح مراكز الشرطة فيها وعودة دوائر الدفاع المدني والجنسية”، داعياً “الوزارات الخدمية الى فتح دوائرها في تلك المناطق وتقديم الخدمات لمواطنيها”.