وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل المرجعية تؤكد : متضامنون مع المتظاهرين في البصرة ومطالبهم

البرلمان يعلق على “تهديد” رئاسة الجمهورية لوزارة العدل

اخبار عاجلةسياسيهمعرض الصورورد تواً

البرلمان يعلق على “تهديد” رئاسة الجمهورية لوزارة العدل

التاريخ : مارس 28, 2018 | 4:27 م | المشاهدات : 94 مشاهدة
Share

البرلمان يعلق على “تهديد” رئاسة الجمهورية لوزارة العدل

 

متابعة – AFNS

 

علق رئيس الجبهة التركمانية العراقية النيابية أرشد الصالحي، الأربعاء، على تهديد رئاسة الجمهورية الى وزارة العدل، في حال نشرها قانون موازنة 2018 في جريدة الوقائع العراقية.

 

وقال الصالحي لـ” الاوفياء نيوز”، اننا “نستغرب تهديدات رئاسة الجمهورية لوزارة العدل وتوعدها في حال نشر بعض القوانين في الجريدة الرسمية، كما يجب ان يكون هناك موقف رسمي على هذه التهديدات”، مبينا ان “اغلب القوانين التي تعيدها رئاسة الجمهورية الى البرلمان هي سياسية”.

 

وأضاف ان “رئاسة الجمهورية اعادت قانون موازنة 2018 الى مجلس النواب لعدم تضمنها مطالب اقليم كردستان وليس لسبب آخر، كما يدعي البعض ان هناك مخالفات فنية أو قانونية في القانون”.

 

فيما خاطبت رئاسة الجمهورية العراقية، وزارة العدل، بشأن الموازنة الاتحادية للعام 2018، فيما حذرتها من نشرها في جريدة الوقائع، قبل الحصول على موافقتها.

 

وذكرت رئاسة الجمهورية، في كتابها الموجه الى وزارة العدل، أن تصديق وإصدار مشروعات القوانين يتم من خلال الجمهورية، استناداً الى الدستور، وبالتالي، لا يحق للأمانة العامة لمجلس الوزراء، دائرة الوقائع العراقية، منح أي صادر لأي تشريع.

 

وأشارت إلى أن قيام الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالكتابة اليكم، بنشر قانون الموازنة الاتحادية للعام 2018 يعد انتهاكاً واضحاً، لأحكام الدستور، وقانون النشر في الجريدة الرسمية”.

 

وحذرت بأن الجهة التي ستقوم بالنشر دون اشعار من هذه الرئاسة (رئاسة الجمهورية)، تتحمل المساءلة القانونية.