وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل المرجعية تؤكد : متضامنون مع المتظاهرين في البصرة ومطالبهم

الجبوري يعلن عن موعد انتهاء الفصل التشريعي الحالي

اخبار عاجلةسياسيهمعرض الصورورد تواً

الجبوري يعلن عن موعد انتهاء الفصل التشريعي الحالي

التاريخ : مارس 28, 2018 | 2:43 م | المشاهدات : 55 مشاهدة
Share

الجبوري يعلن عن موعد انتهاء الفصل التشريعي الحالي

 

متابعة – AFNS

اعلن رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاربعاء، عن موعد انتهاء الفصل التشريعي الحالي، فيما اشار الى ان رئاسة المجلس ستدعو لعقد جلسة يتم فيها استكمال عمليات التصويت على القوانين المهمة.

وقال الجبوري خلال جلسة البرلمان المنعقدة حاليا ان “الفصل التشريعي الحالي ينتهي يوم الـ30 من نيسان المقبل وفق الدستور”، مبينا ان “الدورة البرلمانية الحالية تنتهي يوم الـ30 من حزيران المقبل“.

 

واضاف الجبوري انه “يمكن للمجلس عقد جلسة اعتيادية ضمن الدورة او استثنائية بحسب الضرورة”، لافتا الى ان “هيئة الرئاسة ستدعو الى عقد جلسة يتم فيها استكمال عمليات التصويت على القوانين المهمة المتبقية بعهدة المجلس“.

وحمل رئيس لجنة الخدمات البرلمانية ناظم الساعدي، اليوم الاربعاء، رئاسة مجلس النواب والكتل السياسية التي دافعت عن المسؤولين الفاسدين والفاشلين مسؤولية ترحيل سبعة استجوابات اضافة الى استجوابات استكملت ولم يتم التصويت بالقناعة من عدمها عليها، معتبرا ماحصل مثلبة على رئاسة البرلمان.

يذكر ان هناك العديد من القوانين المهمة التي لم تقرأ لغاية الان او ادرجت الى جدول اعمال المجلس من اجل التصويت عليها واقرارها رغم قرب انتهاء الدورة البرلمانية الحالية.