وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

الديوانية تكشف أسباب عدم تنفيذ مشروع المطار التجاري في المحافظة

اخبار المحافظاتورد تواً

الديوانية تكشف أسباب عدم تنفيذ مشروع المطار التجاري في المحافظة

التاريخ : ديسمبر 16, 2016 | 10:52 ص | المشاهدات : 192 مشاهدة
Share

الديوانية تكشف أسباب عدم تنفيذ مشروع المطار التجاري في المحافظة

متابعة – AFNS

كشف مجلس محافظة الديوانية  عن أسباب عدم تنفيذ مشروع المطار التجاري ،مبيناً بان الشركة المستثمرة قد طلبت تأجيل البدء بتنفيذ المشروع لأكثر من مرة ، وفيما أوضح بان الشركة قد وعدت بالبدء قبل نهاية عام 2016 ، اكد بان أسباب التأجيل لا تزال مجهولة ولم يطلع عليها المجلس.

وقال عضو المجلس عناد كاظم في تصريح لـــــ(وكالة الاوفياء نيوز AFNS ):ان مشروع مطار الديوانية التجاري لم ينفذ منه شيئ رغم مرور سنتين على توقيع العقد من قبل محافظة الديوانية مع الشركة المستثمرة” ، مبيناً بأن ” الشركة المستثمرة قد طلبت تأجيل البدء بتنفيذ المشروع لأكثر من مرة من هيئة الاستثمار ومن قبل مجلس الوزراء ايضاً”.

وأوضح عضو مجلس محافظة الديوانية ان ” الشركة قد وعدت بالبدء قبل نهاية عام 2016 ولكننا لم نشاهد أي تحرك بهذا الصدد ومع ذلك نأمل بان تباشر الشركة عملها بأسرع وقت” ، مشيراً الى ان ” أسباب التأجيل لا تزال مجهولة ولم يطلع عليها المجلس رغم ان الحكومة المحلية بالإضافة الى ممثلي المحافظة في البرلمان قد دعموا بكل قوة المشروع”.

وكانت إدارة الديوانية قد اعلنت، في (27 مايو 2014)، انهاء مباحثاتها مع وفد شركة الناصرية الكويتية لبدء العمل بمشروع مطار الديوانية التجاري.

يذكر بان محافظة الديوانية شهدت ،منذ عام 2014، توقيع عقد انشاء أول وأكبر مطار شحن جوي ومنطقة صناعية ومخزنية في المنطقة، وفي حين أكدت على حصولها على موافقة وزارة النقل على انشاء منطقة حرة وإخراج كمركي لتكمل مشروع المطار، أكدت الشركة الكويتية على أنها كلفت أكبر الشركات الالمانية المختصة بالمطارات لوضع التصاميم والدراسات للمشروع.