وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

الساعدي يؤكد استلام مطالب عدد من المتظاهرين لتوحيدها ورفعها الى الحكومة المركزية

اخبار المحافظاتاخبار عاجلةسياسيهمعرض الصورورد تواً

الساعدي يؤكد استلام مطالب عدد من المتظاهرين لتوحيدها ورفعها الى الحكومة المركزية

التاريخ : يوليو 27, 2018 | 11:58 ص | المشاهدات : 145 مشاهدة
Share

الساعدي يؤكد استلام مطالب عدد من المتظاهرين لتوحيدها ورفعها الى الحكومة المركزية
خاص- AFNS

اكد الاستاذ مرتضى علي حمود الساعدي رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة ميسان استقبال عدد من المتظاهرين لاستلام جملة من مطالبهم سعياً لاستقبال كافة مطالب المتظاهرين من جميع الشرائح والطبقات لتوحيدها وتقديمها للحكومة المركزية لتحقيقها .
وقال الساعدي في تصريح خَص به AFNS: طالما أكدنا في مواقف مختلفة بأن الشعب الذي منحنا الثقة يستحق منا ان نقدم له المزيد وإننا إن أردنا ان نكون ممثلين حقيقين لهم فيجب علينا خدمتهم بشرف ومسؤولية بعيداً عن الشعارات والانتماءات ، لهذا كان اليوم استقبالنا كحكومة محلية تشريعية لعينة من المتظاهرين ممن يحملون جملة من المطالب .
وأضاف الساعدي : جلسنا معهم وهم يمثلون طيفاً من المتظاهرين لمناقشة ماحملته جعبتهم من مطالب وتحدثنا معهم بكل صراحة ومسؤولية حول ماجاء في ورقتهم التي نسعها لتوحيدها مع مطالب متظاهرين اخرين ورفعها للحكومة المركزية للضغط عليها لتحقيق هذه المطالب .
واشار الساعدي الى ان بعض هذه المطالب وضحنا للاخوة بأنها تتعلق بصلاحيات الحكومة المركزية التي طالباها كحكومة محلية منذ سنوات بمخاطبات رسمية بايجاد حلول لها الا ان الحكومة المركزية تجاهلت كل ذلك ، فضلا عن مطالب محلية تتعلق بصلاحياتنا كمجلس تشريعي تخص اقالة شخصيات ومدراء في ميسان سيتم مناقشتها في اجتماع المجلس المقبل .
وطالب الساعدي جميع المتظاهرين الى توحيد صفوفهم ومطالبهم وجهودهم لمساعدة الحكومة المحلية في الضغط على الحكومة المركزية في بغداد لتحقيق المطالب المشروعة عبر الطرق السلمية وتضافر الجهود دون اللجوء للطرق التي تحرف التظاهرات عن سلميتها وتضعف الحكومات المحلية والاجهزة الأمنية التي من المفترض يكون فيها الجميع في هدف واحد الا وهو ان تنال ميسان حقها من الرعاية والاهتمام كونها مدينة الثروات والجهاد والشهادة .