وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

الساعدي يحضر ندوة ثقافية عن التعددية السياسية في العراق وأثرها على تشكيل الحكومة

اخبار المحافظاتاخبار عاجلةثقافة وفنونسياسيهمعرض الصورورد تواً

الساعدي يحضر ندوة ثقافية عن التعددية السياسية في العراق وأثرها على تشكيل الحكومة

التاريخ : يوليو 12, 2018 | 9:08 م | المشاهدات : 224 مشاهدة
Share

الساعدي يحضر ندوة ثقافية عن التعددية السياسية في العراق وأثرها على تشكيل الحكومة

خاص – AFNS

حضر الأستاذ مرتضى علي حمود ألساعدي رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة ميسان الندوة الثقافية التي نظمتها مؤسسة لهدى لدراسات الإستراتيجية في ميسان بحضور جمع من المثقفين وذوي الاختصاص في المحافظة .
وقال الساعدي في تصريح خص به ( وكالة الاوفياء نيوز) : بدعوة كريمة من الاخوة القائمين على مؤسسة لهدى لدراسات الإستراتيجية في ميسان حضرنا واحدة من اهم الندوات الثقافية كوننا نعول كثيراً على مثل هكذا ندوات وجلسات في زيادة الوعي الجماهيري براهن السياسة وجميع القطاعات .
وأضاف ألساعدي : كان محور الندوة الثقافية هو (التعددية السياسية في العراق وأثرها على تشكيل الحكومة) وقد اثرها الندوة الاخوة المحضرين والحاضرين بجملة ن الطروحات المهمة في موضوعة التعديدية السياسية ودورها المفترض في تشكيل الحكومة العراقية بعد إن حطت الانتخابات النيابية لعام 2018 أوزارها وبات الجميع يترقب إعلان تشكيل الحكومة العراقية التي يتطلع منها الجميع في إن تضطلع بدورها الأساس وهو النهوض بالعراق نحو الأفضل وفي جميع المجالات .
وأشار ألساعدي إلى أننا ناقشنا مع الاخوة موضوعة التعديدية وأكدنا إن النظام السياسي في العراق منذ سقوط الدكتاتورية اثبت وبالدلائل والمواقف إن التعددية السياسية ماهي الا عنوان براق وان النظام في العراق يدار بالتوافقات وهذا مناقض تماماً للعنوان الأساس وهو دور التعددية السياسية في تشكيل المشهد السياسي العراقي .
وتمنى ألساعدي إن يزداد الوعي السياسي لتتحقق بالفعل التعددية السياسية الحقيقية ليكون المشهد السياسي العراق مبني على الاستحقاق الانتخابي المستند للثقل السياسي لكل حزب وتيار وفصيل كي تكون لدينا بحق تعددية سياسية ينال الجميع فيها حقوقة في رسم خارطة المشهد السياسي بشقيه التشريعي والتنفيذي .