وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

الساعدي يطالب بفتح تحقق حول وفيات مستشفى الصدر التعليمي في ميسان ويشكر الاعلام ويطالب من المحافظ التدخل الفوري

اخبار المحافظاتاخبار عاجلةورد تواً

الساعدي يطالب بفتح تحقق حول وفيات مستشفى الصدر التعليمي في ميسان ويشكر الاعلام ويطالب من المحافظ التدخل الفوري

التاريخ : فبراير 17, 2018 | 2:15 م | المشاهدات : 497 مشاهدة
Share

الساعدي يطالب بفتح تحقق حول وفيات مستشفى الصدر التعليمي في ميسان ويشكر الاعلام ويطالب من المحافظ التدخل الفوري

#خاص – المكتب الاعلامي

تصوير – حبيب الخرساني

طالب رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة ميسان مرتضى علي حمود الساعدي الجهات المختصة في ميسان وبغداد بفتح تحقيق حول وفيات قسم الحروق في مستشفى الصدر التعليمي .

وقال الساعدي في تصريح خَص به ( وكالة الاوفياء نيوزAFNS ) بعد المناشدات التي وردتنا من المواطنين وما اثير في وسائل الاعلام وتحديداً برنامج ( احنه بخدمتكم ) في إذاعة الاوفياء من ميسان حول سوء الخدمات الطبية في قسم الحروق في مستشفى الصدر التعليمي ومانتج عنه من وفيات اجرينا اتصالاً هاتفياً مع مدير عام صحة ميسان الدكتور علي العلاق حول هذا الموضوع ومن ثم اجرينا زيارة تفقدية للمستشفى والقسم للوقوف حقيقة مايجري فيه حيث رافقنا خلالها الدكتور محمد عبد الكريم معاون مدير مستشفى الصدر التعليمي ونقيب الأطباء الدكتور سعد اللامي مشكورين.

وأضاف الساعدي : التقينا خلال الزيارة بالسيد مدير المستشفى الدكتور علي عبد الواحد والكادر الطبي المختص واستمعنا لشرح وافٍ حول هذا الملف وطرحنا جميع الملاحظات التي اثارها الاعلام والمواطنين سعياً لحلحلت المشاكل التي تعتري هذا الملف وقمنا بزيارة القسم للوقوف على الحقائق كي لا يظلم احد وتم جمع كل المعلومات وايضاً الاطلاع على المجلس التحقيقي لإدارة المستشفى التي أكدت هذا القصور بوضوح .

وأشار الساعدي الى اننا بعد كل هذا التحري والبحث طالبنا بفتح تحقيق عاجل بالملف وسننتظر نتائج التحقيق وان لم يكن منصفاً سنخاطب لجنة الصحة والبيئة النيابية وهيئة النزاهة ووزيرة الصحة حول هذا الاستهتار بأرواح المواطنين وسنبقى نتابع الملف من باب رقابي حتى احقاق الحق .

وأوضح الساعدي الى أننا طالبنا الكوادر الطبية في مستشفى الصدر التعليمي وفِي قسم الحروق تحديداً الى بذل المزيد من العمل والجهد من اجل الحفاظ على ارواح المرضى وتقديم خدمات طبية حقيقية تنطلق من المسؤولية الانسانية والوطنية لمهنة الطب .

وطالب الساعدي من السيد محافظ ميسان التدخل الفوري ومتابعة هذا الملف الذي يمس ارواح المواطنين في ميسان , وكما شكر الساعدي دور الاعلام المسؤول المتمثل ببرنامج ( احنه بخدمتكم ) في إذاعة الاوفياء والمتابعة الجدية الاذاعي مقداد اللامي طيلة الايام الماضية لكشف هذا التقصير الواضح ونتمنى ان يحذوا الاعلام في ميسان حذوهم في عملية الشراكة الرقابية لكل تقصير مابين الاعلام والحكومة المحلية .

بدوره مدير عام مستشفى الصدر التعليمي والكادر الطبي شكروا هذه الزيارة المسؤولة للساعدي مؤكدين التزامهم بخدمة المواطن والعمل على تقديم افضل الخدمات الطبية للمرضى ووضع خطة حقيقية لمعالجة كل الاشكالات التي اثيرت مؤخراً.