وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

الفنان طلال هادي .. وحكايته مع لبيب والعم حمدان

اخبار عاجلةثقافة وفنونورد تواً

الفنان طلال هادي .. وحكايته مع لبيب والعم حمدان

التاريخ : فبراير 16, 2017 | 10:54 م | المشاهدات : 666 مشاهدة
Share

الفنان طلال هادي .. وحكايته مع لبيب والعم حمدان

كربلاء- AFNS

دخل الفنان طلال هادي التدريبات الاولية لمسرحية ( لبيب والعم حمدان ) تأليف الكاتب عدي المختار واخراج ميثم البطران والتي سيفتتح بها مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل في محافظة كربلاء المقدسة مطلع الشهر لمقبل .

وقال هادي : حكايتي مع مسرحية ( لبيب والعم حمدان ) التي سأتشرف بأن اكون فيها ضمن عرض الافتتاح  لمهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل في محافظة كربلاء المقدسة مطلع الشهر لمقبل هي حكاية طفولية تربوية توجيهيه بقالب اسلامي جديد ذلك لان النص المسرحي فيه خطوط كثيرة اوجدها لكاتب فيا خط تربوي وكيفية التعامل المفترض مع الابناء لبناء جيل صالح , وايضاً هناك خط الصدق ونقاء الذات لدى الاطفال والاخلاقيات التي يجب ان نغذي بها اطفالنا, وكذلك خط المكر والغدر واثره في الحياة .

واضف هادي : ان اجمل مافي العمل هو ما اقتطعهُ المؤلف من اجزاء انسانية جميلة لعلاقة البشر مع الحيوان وتمت صياغتها في قالب مسرحي جميل بينت بشكل تربوي موفق فأن قصص القران لكريم مليئة بقصص تؤكد عمق هذه العلاقة وكذلك بيت النبوة الاطهار كانت لديهم اعتبارات انسانية لهذه العلاقة وان من يقرأ واقعة الطف يكتشف هذه لعلاقة فوسط نيران الحرب كان يقدم ال البيت الاطهار (ع) حيواناتهم على انفسهم في شرب الماء وهم عطشى هذا الايثار وهذه الانسانية لابد ان تصل للجيل لاننا بأمس الحاجة لها الآن.

واشار هادي الى ان المخرج ميثم البطران يجد ويجتهد من اجل اخراج العمل بشكل مختلف تماماً مما نشاهد من اعمال المسرح الاسلامي للاطفال وله رؤية اخراجية جميلة ستؤهله بأن ينجز العمل بشكل يليق بحجم واهمية المهرجان  .

واوضح هادي انا سعيد جداً بهذه التجربة المهمة وكذلك سعيد بالتعامل مع مؤلف ومخرج العمل والاهم مع قسم تنمية ورعاية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة وهم يسعون لاقامة انشطة وفعاليات تنهض بالطفل وقدراته وتنمي شخصيته وتعزز ثقافته وتحصن وعيه ليكونوا بحق بناء مستقبل ,كما سعادتي كبيرة في المشاركة مع كادر العمل .

يذكر ان مسرحية ( لبيب والعم حمدان ) تأليف عدي المختار واخراج ميثم البطران ومساعد مخرج حمزة محمد فيحان وسينوغرافيا علي السواني ومؤثرات جلال الزبيدي وباشراف سعد الدين هاشم وتمثيل الفنانين ( طلال هادي – محمد صالح – احمد ابراهيم – صباح محمد حسون – سيف العبيدي- قحطان الشمري ).