وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

المثنى تنتقد توقيت قانون نزع السلاح وطريقة القوات الامنية في التفتيش

امنيهورد تواً

المثنى تنتقد توقيت قانون نزع السلاح وطريقة القوات الامنية في التفتيش

التاريخ : أبريل 1, 2017 | 1:24 م | المشاهدات : 140 مشاهدة
Share

المثنى تنتقد توقيت قانون نزع السلاح وطريقة القوات الامنية في التفتيش

متابعة – AFNS

. انتقد عضو مجلس محافظة المثنى، حارث لهمود، الطريقة التي تستخدمها القوات الامنية في عملية نزع السلاح من الاهالي ووصفها بـ”المهينة”، مضيفا ان الحكومة المركزية وضعت مجلس المحافظة بموقف محرج من خلال اعلانها المفاجئ لقرار نزع السلاح.

وقال لهمود لـــــ(وكالة الاوفياء نيوز AFNS ) ان “الحكومة المركزية عندما اصدرت قانون نزع السلاح من الاهالي،وضعت الحكومة المحلية في المثنى في موقف محرج لان مجلس المحافظة اصبح بين ضغط الحكومة وكيفية مواجهة العشائر ومفاجأتهم دون مقدمات بهكذا قرار، لان التوقيت غير مناسب” مبينا ان “الاجدر بالحكومة المركزية ان تعطي مقدمات تسبق عملية اصدار القرار بحيث يتم التباحث مع المجلس والاطلاع على كل الرؤى لغرض التوصل لقرار صائب”.

وتابع، ان “الطريقة التي تتبعها القوات الامنية في عملية نزع السلاح مهينة بالنسبة للاهالي لانها تحاصر القرى والمناطق والاحياء بعدد كبير من القوات وتقوم بتفتيش المنازل من دون علم مسبق للاهالي وارعاب العوائل وهذا ما لم يرق لاهالي المثنى لانها مدينة عشائرية ولديها تقاليد وقيم تتمسك بها” مضيفا ان “القانون صائب والكل يتمنى ان تكون الدولة هي المسيطرة على الوضع وتفرض سلطة القانون لكن يجب ان تكون هناك دراسة مستفيضة قبل اصدار القانون”.

واضاف، ان “مجلس المحافظة سيعقد اجتماعا مع القيادات الامنية لغرض التوصل الى ايسر الطرق واكثرها مقبولية من اجل الشروع بعمليات التنفيذ دون ان تسبب مشاكل مع الاهالي