وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

المرجعية تؤكد : متضامنون مع المتظاهرين في البصرة ومطالبهم

اخبار عاجلةالعالم الاسلاميسياسيهمعرض الصورورد تواً

المرجعية تؤكد : متضامنون مع المتظاهرين في البصرة ومطالبهم

التاريخ : يوليو 13, 2018 | 11:18 ص | المشاهدات : 310 مشاهدة
Share

المرجعية تؤكد : متضامنون مع المتظاهرين في البصرة ومطالبهم
خاص – AFNS
اعلنت ممثل المرجع ايه الله العظمى السيد علي السيستاني ,فضيلة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، اليوم الجمعة، عن تضامن المرجعية مع المواطنين في محافظة البصرة، فيما طالب بتنفيذ مطالبهم.
وقال الكربلائي في خطبة الجمعة، ان “مواطني البصرة يعانون من العديد من المشاكل من نقص في عدد ساعات الكهرباء وعدم توفير المياه الصالحة للشرب، فضلاً عن انتشار البطالة وقلة فرص العمل والكسب اللائق، وعدم كفاءه المؤسسات الصحية”، مؤكداً ان “المرجعية متضامنة مع المواطنين في البصرة، ومستشعرة ومقدرة لما يعيشوه من معاناة”.
وأوضح، الكربلائي، ان “هناك تقصير في تحسين الأوضاع في البصرة، بالرغم من وفرة الإمكانات المالية، لانهم لو احسنوا توظيفها واستعانوا بأهل الخبرة بعيداً عن المحاصصة والمحسوبية، لما عاشت البصرة مثل هذا الوضع اليوم”، مشيراً الى ان “البصرة هي المحافظة الأولى من حيث الموارد المالية وعدد الشهداء والجرحى، وليس من المقبول ان تكون هي أكثر مناطق العراق بؤساً وحرماناً”.
وطالب، “الحكومة بالتعامل بجدية وواقعية مع مطالب المواطنين، ووضع برنامج واضح ومدروس للحد من المشاكل القائمة في المحافظة”، لافتاً الى ان “تحقيق هذا الامر يتطلب سياسة حاسمة ومشددة مع المقصرين والفاسدين، فقد جرب أهلها مختلف الكتل السياسية ولم يجدواً تفاوتاً بل ازدادوا بؤساً”.
ودعا المواطنين، الى “عدم التعدي على مؤسسات الدولة او الشركات العاملة بالتعاون مع الحكومة، لان كل ضرر سيعوض بأموال الشعب نفسه”.