وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

انسحاب أكبر وحدة عراقية مدرعة من طوزخورماتو

اخبار عاجلةامنيهمعرض الصورورد تواً

انسحاب أكبر وحدة عراقية مدرعة من طوزخورماتو

التاريخ : فبراير 27, 2018 | 5:14 م | المشاهدات : 105 مشاهدة
Share

انسحاب أكبر وحدة عراقية مدرعة من طوزخورماتو

 

متابعة – AFNS

 

انسحبت وحدة الدبابات والمدرعات التابعة للقوات العراقية، اليوم الثلاثاء، من حدود قضاء طوزخورماتو، فيما أشار مسؤول بالحشد الشعبي الى ان الذي جرى هو مجرد تبادل للقوات.

وقال مسؤول المسلحين الكورد في طوزخورماتو حاجي زهدي الذي يتواجد حاليا في ناحية نوجول في تصريح صحفي ان وحدة الحشد الشعبي المتمركزة في قرية خدر ولي، شرق طوزخورماتو، انسحبت على نحو من العجالة واخلت المنطقة.

واضاف ان القوة المنسحبة مكونة من اكبر وحدة للدبابات والمدرعات التابعة للحشد الشعبي وكانت متمركزة في مفرق قادر كرم – نوجول.

ووفق المعلومات فان انسحاب هذه القوة جاء لملء الفراغ الامني الذي يعانيه جنوب كركوك، والذي تسبب بزيادة تحركات تنظيم داعش الارهابي في المنطقة.

ورفض القائد في الحشد الشعبي علي الحسيني الادلاء بأية تصريحات عن الموضوع، بداعي ان المنطقة خارج نطاق مسؤوليته، نافياً ان تكون اية قوة اخرى مرسلة من بغداد الى كركوك، مبينا ان الذي يلاحظ في المنطقة ماهو الا تبادل للقوة ولم ترسل اية قوى اخرى الى المدينة.

واضاف ان جميع العمليات العسكرية التي جرت في جنوب وغرب كركوك لم تكن لها اية فائدة، بسبب انكشاف مواعيد القيام بها مسبقا كون ارهابيي داعش كانوا ينسحبون من المناطق التي تجرى فيها العمليات وبعدها يعودون اليها.

وتابع انهم طالبوا العبادي عبر مجلس النواب بالموافقة على اجراء عملية استخبارية ضد مسلحي داعش، لافتا الى انهم بانتظار جواب الطلب.