وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

تسهيلات كويتية لدخول رجال أعمال وتجار البصرة عبر اتفاق مشترك

اقتصادورد تواً

تسهيلات كويتية لدخول رجال أعمال وتجار البصرة عبر اتفاق مشترك

التاريخ : أغسطس 16, 2016 | 9:29 م | المشاهدات : 327 مشاهدة
Share

تسهيلات كويتية لدخول رجال أعمال وتجار البصرة عبر اتفاق مشترك

متابعة – AFNS

أعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي، عن الاتفاق على إقامة مؤتمر استثماري في الكويت لعرض الفرص الاستثماري واستقطاب المستمثرين، إضافة للاتفاق على تسهيل عمل التجار ورجال الأعمال ومنحهم التأشيرة لتسهيل الحركة التجارية والاستثمارية المشتركة.

وقال النصراوي في تصريح خص به وكالة الاوفياء نيوز AFNS  :” ان المؤتمر الاستثماري سيقام خلال الشهرين المقبلين لعرض الفرص الاستثمارية الهامة في البصرة، كاشفاً في الوقت ذته عن الاتفاق مع وزير الداخلية الكويتي، على تذليل الاجراءات لمنح تأشيرتن الدخول لرجال الاعمال والتجار في البصرة باقصى سرعة ممكنة، عبر اعتماد خط ساخن مباشرة وتشكيل غرفة مشتركة ترتبط بالقنصلية الكويتية في البصرة ووزير الداخلية الكويتي.

واكد على استثناء اعضاء غرفة تجارة البصرة ومنحهم فيزا ترددية (متعددة الدخول)، متعهداً بتجاوز الإجراءات الروتينية أمام التجار ورجال الأعمال الكويتيين للحصول على فرص الاستثمار والمشاريع الستراتيجية في المحافظة.

من جهته، وصف رئيس غرفة تجارة البصرة مكي حسن السوداني، زيارة وفد المحافظة الى الجانب الكويتي بالناجحة من اجل توطيد العلاقات التجارية المشتركة إلى جانب العلاقات الاجتماعية.

واكد حسن في تصريح خص به وكالة الاوفياء نيوز AFNS  :” ، أن الزيارة ستمهد لدخول التجار ورجال الأعمال الكويتيين إلى البصرة، وتنفيذ شركاتهم للمشاريع في المحافظة.

وتابع” قدمنا إلى غرفة تجارة دولة الكويت دعوة لزيارة البصرة تمهيدا لعقد مؤتمر الشركات الاقتصادية.

من جانبه، قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت عبدالله الحميضي في تصريح خص به وكالة الاوفياء نيوز AFNS  :” إن الوضع الأمني في البصرة والعراق يعد الهاجس الأول لرجال الأعمال الكويتيين وهم بحاجة إلى ضمان أمني للدخول في مجال الأعمال التجارية والاستثمارية.

واضاف الحميضي، أن محافظ البصرة تعهد بذلك الضمان، عاداً اللقاء بالنصراوي بالأمر المثمر بعدما تم مناقشة الكثير من الملفات التجارية والاقتصادية ومشاريع أخرى مهمة للكويت. حسب قوله.

وكشف عن توجه لإنشاء منطقة حرة مع حدود البصرة في ناحية سفوان غرب البصرة، فيما رأى انه من الممكن أن تتحول إلى منطقة تجارية كبرى للبلدين.