وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

 تظاهرة في العمارة احتجاجا على قانون الانتخابات الجديد

اخبار المحافظاتورد تواً

 تظاهرة في العمارة احتجاجا على قانون الانتخابات الجديد

التاريخ : أغسطس 5, 2017 | 12:06 ص | المشاهدات : 149 مشاهدة
Share

 

 تظاهرة في العمارة احتجاجا على قانون الانتخابات الجديد

 

خاص – AFNS

تظاهر المئات من المدنيين وأتباع التيار الصدري في العمارة يوم أمس الجمعة احتجاجا على قانون الانتخابات الجديد الذي صوت البرلمان على بعض فقراته مؤكدين إن هذا القانون سينتج فاسدين وسارقين آخرين ويبقي الحال كما هو عليه الان.

وشدد المتظاهرون على ان يقف العراقيون جميعا وقفة واحدة برفض القانون ورددوا شعارات (كلا كلا للفساد) وضرورة إعادة التصويت على قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية يعتمد على العدالة الاجتماعية والعمل من اجل الوصول لحل  وسطي للخلاف على نسبة القاسم الانتخابي لتمثيل الكتل فضلا عن الاعتماد النهائي للشهادة  الدراسية إلاعدادية.

واحتج المتظاهرون على اعتماد نسبة  (9و1)بانتخابات مجالس المحافظات بأنه شكل من أشكال الهيمنة التي تمارسها الكتل الكبيرة لفرض إرادتها السياسية لتقويض العمل الديمقراطي مؤكدين على إن اعتماد هذه النسبة بالانتخابات يؤدي إلى دكتاتورية القرار وحصره بكتل معينة.

وقال مراسل وكالة الاوفياء – AFNS :”  ان المتظاهرين شددوا على أهمية شمول العناصر الشبابية والتوزيع العادل لمقاعد البرلمان وعدم الاستئثار بالسلطة وترشيح شخصيات مستقلة خارج إطار المحاصصة الحزبية ودعا المتظاهرون في هتافاتهم إلى فضح الفاسدين والمتاجرين بخيارات الناخبين لكي يكونوا عبرت لكي يعرف الشعب العراقي كيف يقرر مصيره./انتهى