وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

جماعة الفن الأصيل تستذكر الفنان الراحل الدكتور فاضل خليل

ثقافة وفنونورد تواً

جماعة الفن الأصيل تستذكر الفنان الراحل الدكتور فاضل خليل

التاريخ : أكتوبر 18, 2017 | 5:28 م | المشاهدات : 628 مشاهدة
Share

جماعة الفن الأصيل تستذكر الفنان الراحل الدكتور فاضل خليل

متابعة –AFNS  

 

 أقامت جماعة الفن الاصيل في بابل، حلقة نقاشية بشأن اعمال الفنان الراحل الدكتور فاضل خليل الذي وافته المنية الاسبوع الماضي.

 

الفنان فائز الراوي قال: ان الهدف من اقامة الحلقة النقاشية هو الاستفادة من الارث الفني الذي تركه الفنان الراحل من خلال إنتاجه الفني الوفير من خلال تواجده في الاعمال الدرامية على الشاشة الفضية والتي كانت محط اعجاب الملايين من مشاهدي التلفزيون العراقي.

 

مؤكدا.. الراحل كان واحدا من المع نجوم السينما العراقية منذ انطلاقته في فيلم الحارس عام 1969  ما يؤكد انه احد مؤسسي الحركة السينمائية العراقية التي كانت تفتقر الى ابسط مقومات العمل التكنولوجي والدعم المادي.

 

كما تطرق الراوي الى الجوانب الانسانية المضيئة في حياة الراحل من خلال احتضانه للعديد من المواهب الشابة وتقديمها للفن عن طريق خشبة المسرح، وقال: ان العشرات من خريجي قسم الفنون المسرحية يدينون له بالفضل، من خلال إشرافه المباشر على النصوص والأعمال التي كانت تقدم كجزء من بحوث التخرج السنوية.،

 

 كما قدم العديد منهم الى التمثيل، ما يؤكد انه كان حريصا على إدامة التواصل بين الأجيال. بعد ذلك  اشار الفنان محمد حسين الى ان الحركة الفنية العراقية فقدت واحدا من مرتكزاتها، اذا ما علمنا ان الظروف التي احاطت بالراحل كانت مليئة بالعقبات، حيث عاش في كنف عائلة فقيرة الحال كما ان نشاطه الفني كان قد تعرض هو الاخر الى ظروف سياسية منعت الفنان من التعبير عن هموم ومعاناة المتلقي .

 

وشهدت الحلقة النقاشية التي حضرها جمهور غفير من عشاق الفن الاصيل ومن متابعي اعمال الفنان الراحل الدكتور فاضل خليل العديد من المداخلات من قبل إعلاميين وأكاديميين وفنانين .