وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

جنة التربية والتعليم في مجلس ميسان تعقد مؤتمرا حول الاعتداءات المتكررة على الملاكات التربية من المعلمين والمدرسين  

اخبار المحافظاتامنيهورد تواً

جنة التربية والتعليم في مجلس ميسان تعقد مؤتمرا حول الاعتداءات المتكررة على الملاكات التربية من المعلمين والمدرسين   

التاريخ : يوليو 31, 2017 | 4:56 م | المشاهدات : 187 مشاهدة
Share

 

 

لجنة التربية والتعليم في مجلس ميسان تعقد مؤتمرا حول الاعتداءات المتكررة على الملاكات التربية من المعلمين والمدرسين

 خاص- AFNS

 

عقدت لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة ميسان مؤتمرا حول الاعتداءات المتكررة على الملاكات التربية من المعلمين والمدرسين من قبل عناصر عشائرية وازدياد حالات الابتزاز جراء قيام المعلم بأعماله الوظيفة الرسمية أو نتيجة ضبط المعلم لحالات الغش أثناء الامتحانات حتى وصل الأمر بالقتل من قبل أولياء أمور الطلبة أواحد أفراد العشيرة أو من قبل مسلحين مجهولين لذا فان حماية ..

 وقال رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس ميسان عبد الحسين عبد الرضا الساعدي لاذاعة الاوفياء: ان المعلم يمثل دور محوري في المجتمع فلابد من حمايته واعطائه المقام الذي يليق به  ولذلك جاء انعقاد المؤتمر على دعوة العشائر في المحافظة وبناءا على نخوة وكرامة واخلاق زعماء القبائل التي ترفض الاساءة الى المعلم وبما يليق به من مكانة في بناء المجتمع وتنشئة الاجيال.

رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس ميسان عد الحسين عبد الرضا الساعدي

من جانبه قال نقيب معلمي ميسان عبد الكريم حسن الساعدي:” تعتبر قضية التربية والتعليم من القضايا المجتمعية  ولابد ان يشارك فيها جميع افرد المجتمع من اجل حمايته  الا إننا نلاحظ في الآونة الأخيرة انتشار ظاهرة الاعتداء على المعلمين والمدرسين وتعرض بعضهم للقتل على يد جماعات مسلحة قد تنتمي الى بعض العشائر اما بسب كشف المعلم لظاهرة الغش في الامتحانات او لقيام المعلم بتادية وجبه الرسمي المتمثل بتشخيص سلوك بعض الطلبة.

نقيب معلمي ميسان عبد الكريم حسن الساعدي

 الى ذلك اوضح رئيس محكمة استئناف ميسان القاضي محمد حيدر: ان قانون العقوبات العراقي رقم (111) لسنة1969   ينص على ان الاعتداء على أي موظف خلال الخدمة اومن جرائها  بإمكانه تحريك الدعوى الجزائية مشيرا الى انه تعتبر هذه الجرائم هي جرائم الحق العام ولايمكن الصلح فيها.

رئيس محكمة استئناف ميسان القاضي محمد حيدر

وخلص المؤتمر الى توصيات ابرزها التنسيق مع السلطات القضائية لاص دار مذكرات قبض بحق المعتدي ودعوة شيوخ العشائر بعدم التستر على الأشخاص المعتدين .130422_003130422_003130422_003