وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

ذي قار تسجل مصرع واصابة نحو 9000 شخص وتحصل على 1.8 مليار دينار كغرامات مرورية

اخبار المحافظاتورد تواً

ذي قار تسجل مصرع واصابة نحو 9000 شخص وتحصل على 1.8 مليار دينار كغرامات مرورية

التاريخ : أكتوبر 4, 2016 | 11:02 ص | المشاهدات : 170 مشاهدة
Share

ذي قار تسجل مصرع واصابة نحو 9000 شخص وتحصل على 1.8 مليار دينار كغرامات مرورية

     متابعة – AFNS

كشفت إدارة محافظة ذي قار  عن تسجيل نحو ثمانية آلاف إصابة و800 حالة وفاة بسبب الحوادث المرورية خلال عامين وأكدت الحصول على نحو مليار و800 مليون دينار من الغرامات المرورية خلال العام الماضي 2015، فيما دعت الحكومة المركزية لـ”تخصيص أموال الرسوم والغرامات المرورية لتأهيل الطرق والجسور المتلكئة” بالمحافظة، بسبب الأزمة المالية للحد من تلك الحوادت.

وقال النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي في تصريح صحفي لــ( وكالة الاوفياء نيوزAFMS )  : إن “محافظة ذي قار باتت تعاني من أزمة مالية كبيرة جعلتها عاجزة عن ايجاد حلول للحوادث المرورية التي تحصل في شوارعها التي يطلق على عدد كبير منها تسمية طرق الموت نتيجة افتقارها لأبسط شروط السلامة والأمان”.

وأضاف الدخيلي” أن “دائرة صحة ذي قار سجلت خلال العام الماضي 2015، أكثر من ثمانية آلاف إصابة فضلاً عن نحو 500 حالة وفاة بسبب حوادث السير على الطرق الخارجية والداخلية للمحافظة”، مشيراً إلى أن “صحة المحافظة سجلت نحو 300 حالة وفاة أخرى خلال الأشهر الماضية من العام الحالي 2016”.

وتابع الدخيلي، أن “الأرقام المذكورة خطيرة وتتطلب وقفة جادة من قبل الحكومتين المحلية والمركزية”، داعياً الحكومة المركزية إلى “تخصيص أموال الجباية  وجزء من واردات الغرامات والرسوم المرورية لإكمال الطرق المتلكئة بالمحافظة”.

واكد الدخيلي أن “مبلغ الغرامات المرورية على الطرق الخارجية بالمحافظة تناهز مليار و800 مليون دينار”، مشددا على اهمية “إكمال أعمال الممر الثاني من الطريق الدولي الرابط بين محافظتي بغداد وذي قار وتأثيث الشوارع والطرق بالعلامات المرورية ، للحد من الحوادث المؤسفة”.

ويبلغ عدد المشاريع المتوقفة في محافظة ذي قار، مركزها مدينة الناصرية، بسبب نقص التمويل 444 مشروعاً تتوزع على 22 قطاعاً خدمياً وتنموياً من بينها الطرق والجسور.