وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

زراعة ميسان: حصاد أكثر من473 الف دونم من محصولي الحنطة والشعير

اخبار المحافظاتورد تواً

زراعة ميسان: حصاد أكثر من473 الف دونم من محصولي الحنطة والشعير

التاريخ : أبريل 17, 2017 | 3:22 م | المشاهدات : 201 مشاهدة
Share

زراعة ميسان: حصاد أكثر من473 الف دونم من محصولي الحنطة والشعير

متابعة – AFNS

بلغت المساحات المنتجة لمحصولي الحنطة والشعير لموسم 2016 الزراعي  – 2017  من العام  بلغ 441 الف دونم  من محصول الحنطة  و92 الف دونم من محصول الشعير.

 وقال معاون مدير زراعة ميسان المهندس ماجد عبد الحسن الساعدي في تصريح لـــــ(وكالة الاوفياء نيوز AFNS ) المساحات المقرر حصادها لهذا العام  بالاسلوب اليدوي أكثر من 14 الف  دونم من محصول الحنطة و الشعير  اكثر من 7 آلاف دونم  أما الحصاد الميكانيكي يشمل اكثر من 389 الف دونم من الحنطة والشعير اكثر من 84 الف دونم .

  واضاف :” تشارك في عمليات الحصاد اكثر من 255 الف  حاصدة    محلية إضافة الى الحاصدات الوافدة من المحافظات الأخرى وان الدائرة أنهت جميع استعداداتها في وقت مبكر من خلال تأهيل وتهيئة جميع المخازن وتعفيرها صحيا مع نصب ميزان جسري لغرض التسريع بعمليات التفريغ مشيرا الى ان أسعار المحاصيل المسوقة تبلغ وفقاً لكل درجة حيث ان الدرجة الأولى تبلغ تسعيرتها 560 الف دينار للطن الواحد، فيما يكون سعر الطن من الدرجة الثانية 480 الف دينار، ويكون سعر الطن من الدرجة الثالثة 420 الف دينار.

ولفت الى ان ملاكات فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في محافظة ستواصل عملها طيلة فترة التسويق من اجل تسهيل عمليات الفحص والوزن والتفريغ وعدم تأخير حمولات المركبات حتى في أوقات ذروة التسويق مؤكدا بان الموسم الحالي سيبشر بخير.