وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

زراعة ميسان: ضعف الحراسة وعدم توفير الوقود والأعلاف تقف عائقا في عمل محمية الغزلان

اخبار المحافظاتاقتصادورد تواً

زراعة ميسان: ضعف الحراسة وعدم توفير الوقود والأعلاف تقف عائقا في عمل محمية الغزلان

التاريخ : أغسطس 25, 2016 | 4:22 م | المشاهدات : 449 مشاهدة
Share

زراعة ميسان: ضعف الحراسة وعدم توفير الوقود والأعلاف تقف عائقا في عمل محمية الغزلان

متابعة – AFNS

اعلن مدير زراعة ميسان المهندس حسين عبد الحسن الساعدي عن ورود كتاب من وزارة الزراعة حول تبرع دولة الامارات العربية بـ 200 رأس من (غزال المها العربي )لكل من محميتي قضاء علي الغربي وبادية السمارة.

 وقال الساعدي في تصريح لـــ” وكالة الاوفياء نيوز AFNS :”    ان الظرف المالي الذي يمر به البلد اثر على عملنا في محمية  غزال الريم في قضاء علي الغربي من حيث قلة الحراسة  وعدم اكتمال سياج المحمية سوى 50% اضافة الى عدم توفير الوقود لتشغيل المضخات لإدامة المحمية  كما ان اعدد الحراس حاليا  ثلاثة حراس فقط حيث لاتوجد تخصيصات  لدفع رواتب  أصحاب الأجور اليومية لرعاية عدد الغزال الريم الموجود حاليا في المحمية الذي يتراوح بين 100  الى 15 حيوان.

 واضاف:” ان المشكلة الحقيقية في توريد الحيوانات  تكمن في  نفقة نقل وشحن الحيوانات من دولة الامارات الى العراق  تتحملها الحكومة العراقية في وقت الذي لاتوجد فيه تخصيصات نتيجة الأزمة المالية التي يمر بها البلد وقد تم الاتفاق  على ان يتم الاتصال مع القنصل العراقي في مدينة دبي  او تدخل الشركة الصينية العاملة في  حقول نفط ميسان لمساعدتنا  في هذا المجال وهي محاولات ومخاطبات غير موثقة.

– استمع لتصريح مدير زراعة ميسان المهندس حسين عبد الحسن الساعدي

 وكانت  دولة الامارات العربية  قد تبرعت بــ 200 رأس غزال / المها العربي/لغرض إطلاقها في منطقة محمية جزيرة  قضاء علي الغربي بمحافظة ميسان الى جانب 200 رأس من الغزال في بادية السماوة.