وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

سوق الاوراق المالية يعلن تداوله 5 مليار سهم خلال الاسبوع الماضي

اقتصادورد تواً

سوق الاوراق المالية يعلن تداوله 5 مليار سهم خلال الاسبوع الماضي

التاريخ : مايو 21, 2017 | 4:43 م | المشاهدات : 209 مشاهدة
Share

سوق الاوراق المالية يعلن تداوله 5 مليار سهم خلال الاسبوع الماضي

متابعة – AFNS

سجل مؤشر سوق العراق للأوراق المالية تداول أسهم بحجم بلغ خمسة مليار سهم وبقيمة تجاوزت الاربعة مليار دينار خلال الأسبوع الماضي.

وقال المدير التنفيذي للسوق طه أحمد عبد السلام في بيان تلقته(وكالة الاوفياء نيوز AFNS ) أن “سوق العراق للأوراق المالية نظم خلال الاسبوع المنتهي في الثامن عشر من ايار الحالي خمس جلسات للتداول في السوق النظامي و (3) جلسات في السوق الثاني حيث كان عدد الشركات المدرجة في السوق (100) شركة مساهمة بعد اكتمال اجراءات ادراج اسهم مصرف التنمية الدولي، منها (71) شركة مدرجة في السوق النظامي و(29) شركة مدرجة في السوق الثاني”.

وبين عبد السلام، أن “عدد الاسهم المتداولة للأسبوع الماضي بلغ (5) مليار سهم مقابل (20) مليار سهم للأسبوع الذي قبله منخفضا بنسبة (71.33%) فيما بلغت قيمة الاسهم المتداولة للأسبوع الماضي (4) مليار دينار مقابل (14) مليار دينار للأسبوع الذي قبله ومسجل ايضا انخفاضا بنسبة (71.33%)”.

وأضاف، انه “اما عن عدد الصفقات المنفذة للأسبوع الماضي فبلغت (2171) صفقة مقابل (1745) صفقة للأسبوع الذي قبله لينخفض مؤشر السوق ISX 60 بنسبة (3.600%) عن اغلاقه للأسبوع الذي قبله عندما اغلق على (619.80) نقطة”.