وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

شعبة رعاية الطفولة نظمت مسابقة للرسم الحر لتجسيد واقعة الطف

العالم الاسلاميتحقيقات وتقاريرثقافة وفنونورد تواً

شعبة رعاية الطفولة نظمت مسابقة للرسم الحر لتجسيد واقعة الطف

التاريخ : نوفمبر 1, 2016 | 9:06 م | المشاهدات : 211 مشاهدة
Share

شعبة رعاية الطفولة نظمت مسابقة للرسم الحر لتجسيد واقعة الطف

متابعة – AFNS

نظمت شعبة رعاية الطفولة التابعة لمكتب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة للمرة الاولى في صحن العقيلة زينب “عليها السلام” مسابقة الرسم الحر لتجسيد واقعة الطف الخالدة بحضور وتفاعل عدد كبير من المتسابقين القادمين من المحافظات العراقية الاخرى التي تراوحت اعمارهم مابين السنة التاسعة الى الثانية عشر.

وقال محمد الحسناوي مسؤول شعبة رعاية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة لــــ( وكالة الاوفياء نيوز AFNS ) : ان المسابقة استمرت لمدة ثلاثة ايام وشملت المحافظات العراقية كافة حيث بلغ عدد المشاركين في المسابقة مايقارب (800) بين متسابق ومتسابقة من كربلاء وبغداد والقادسية والنجف الاشرف وبابل.

واضاف الحسناوي: ان العتبة الحسينية المقدسة تولت نقل المشاركين من محافظاتهم الى كربلاء المقدسة مشيراً الى ان هذه المسابقة اظهرت الكثير من المواهب في المجالات الفنية المختلفة كالرسم وفن الإلقاء والانشاد وغيرها من المواهب التي سيتم التواصل معها في المستقبل في حال اقامة مثل هكذا مسابقات في داخل العراق وخارجه.

واشار الحسناوي الى ان هناك بعض الجهات ساهمت بصورة كبيرة من اجل انجاح هذه المسابقة ومنها قسم الاعلام في العتبة المطهرة وجمعية كشافة الامام الحسين “عليه السلام” وقسم حفظ النظام وجهات اخرى.

واوضح الحسناوي بأن هذه المشاركات سيتم عرضها على نخبة من الاساتذة الاكفاء المختصين في هذا المجال ليختاروا افضل عشرة مشاركات حيث تم تخصيص جائزة تتمثل بزيارة الامام الرضا “عليه السلام” تتحمل تكاليفها الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة.