وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل طيران الجيش يقتل مسؤول تجنيد الانتحاريين بـ”داعش” غرب الأنبار

ظريف: الاتصالات بين طهران ودمشق في اعلى مستوياتها..ايران مستعدة للتعاون لانهاء ازمة اليمن

اخبار عاجلةالعرب والعالممعرض الصورورد تواً

ظريف: الاتصالات بين طهران ودمشق في اعلى مستوياتها..ايران مستعدة للتعاون لانهاء ازمة اليمن

التاريخ : مارس 5, 2018 | 5:12 م | المشاهدات : 71 مشاهدة
Share

ظريف: الاتصالات بين طهران ودمشق في اعلى مستوياتها..ايران مستعدة للتعاون لانهاء ازمة اليمن

 

متابعة – AFNS

 

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، اليوم الاثنين، ان الاتصالات بين طهران ودمشق في اعلى مستوياتها، منوها الى استعداد ايران للتعاون لانهاء ازمة اليمن.

 

محمد جواد ظريف اكد خلال حوار مع صحيفة “همشهري” الايرانية ان ايران لن تدخل في لعبة ارضاء ترامب، قائلا، على الامريكان تنفيذ تعهداتهم السابقة، فهم تقاعسوا عن تنفيذ تعهداتهم.

ونوه ظريف الى ان اولوية السياسة الخارجية في الفترة المقبلة هي دعم سياسة الاقتصاد المقاوم عبر القيام بتسهيل الاجراءات نظرا لتعيين مساعد للشؤون الاقتصادية في وزراة الخارجية، قائلا، سيكون لدينا تعاون مع دول المنطقة من اجل تنفيذ المقترحات التي قدمناها في مؤتمر ميونخ للامن واجتماع طهران الامني ومن تلك الاقتراحات تشكيل مجمع اقليمي للحوار والامن الجماعي وايجاد منطقة قوية والتعاون بين دول المنطقة على اساس المبادىء المشتركة والاجراءات التي تبعث على الثقة.

واكد وزير الخارجية الايراني ان الاتفاق النووي غير قابل للتفاوض مجددا، قائلا، ان الاوروبيين حاولوا صرف امريكا عن الانسحاب من الاتفاق النووي لكن الملاحظة التي ينبغي التأكيد عليها وهي ان الاتفاق النووي غير قابل للتفاوض مجددا ولايمكن اضافة أي شىء اليه.

ولفت ظريف الى ان روسيا دافعت عن سمعة مجلس الامن من خلال استخدام الفيتو مؤخرا ضد مشروع بريطاني قرار بشأن اليمن وحالت دون ان يدخل المجلس في ورطة دعم الحرب والاعتداء وقصف المناطق السكنية من قبل طرف ما.

وأضاف، فيما يخص اليمن كان لدينا رغبة بأن يكون لاوروبا دور في انهاء الازمة اليمنية، ولكن اذا ارادوا استغلال رغبتنا هذه واستغلال الازمة كوسيلة لارضاء امريكا فإن هؤلاء بإمكانهم استخدام طريقتهم ولكن ايران لن تدخل في هكذا الاعيب، ان ايران مستعدة للتعاون من اجل انهاء ازمة اليمن بالشكل الذي يتخذ فيه الشعب اليمني بنفسه القرار حول مستقبله.

وتابع، نؤدي دورا فيما يخص اليمن فقط من اجل وقف القصف على الشعب اليمني وايصال المساعدات الانسانية وليس من اجل الدخول في لعبة يرديها البعض في اوروبا مع امريكا، اذ اننا لن ندخل في هكذا لعبة عقيمة.

وشدد وزير الخارجية الايراني ان الاتصالات بين طهران ودمشق في اعلى مستوياتها، قائلا، لدينا علاقات منظمة وتستمر بجدية مع الحكومة السورية.