وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

عشرة آلاف نازح من تلعفر واطرافها خلال الاسبوعين الماضيين

اخبار المحافظاتورد تواً

عشرة آلاف نازح من تلعفر واطرافها خلال الاسبوعين الماضيين

التاريخ : أغسطس 20, 2017 | 2:00 م | المشاهدات : 184 مشاهدة
Share

عشرة آلاف نازح من تلعفر واطرافها خلال الاسبوعين الماضيين

 

 متابعة –AFNS   

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين ،الاحد، اكمال استعداداتها لاستقبال النازحين الفارين من قضاء تلعفر بالتزامن مع انطلاق عمليات تحريره من سيطرة تنظيم داعش الارهابي.

وقال وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف في بيان تلقته”وكالة الاوفياء AFNS” ان ” الوزارة  هيأت فرقها الميدانية  لتتواجد في مراكز الاستقبال المخصصة لإجلاء النازحين ونقلهم الى مخيمات التي تم تخصيصها من قبل الوزارة .

ولفت الى، ان” الوزارة واللجنة العليا للإغاثة وايواء النازحين جاهزتا لاستقبال النازحين وتقديم جميع ما تحتاجه العائلات النازحة من مساعدات اغاثية فضلا عن ايوائهم في مخيماتها ، مشيرا الى ان الفرق الميدانية التابعة للوزارة استقبلت (10) آلاف نازحا من تلعفر خلال الاسبوعين الماضيين ، مبينا انه تم ايواء اغلبهم في مخيمات جنوب الموصل بالجدعة الرابع والخامس والسادس اضافة الى مخيمي الحاج علي وحمام العليل فيما نزح قسما منهم الى ساحل الموصل الايمن .

وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي قد اعلن فجر اليوم ان القطعات العسكرية بدأت ومنذ ساعات الصباح الباكر بالدخول الى القرى المحاذية لقضاء تلعفر تمهيدا للقوات الامنية المتجحفلة للمشاركة في عمليات تحرير تلعفر .