وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل طيران الجيش يقتل مسؤول تجنيد الانتحاريين بـ”داعش” غرب الأنبار

علاوي يدعو الى التوقف عن استعمال جهة ضد اخرى في التظاهرات

اخبار عاجلةسياسيهورد تواً

علاوي يدعو الى التوقف عن استعمال جهة ضد اخرى في التظاهرات

التاريخ : يوليو 28, 2018 | 11:57 ص | المشاهدات : 41 مشاهدة
Share

علاوي يدعو الى التوقف عن استعمال جهة ضد اخرى في التظاهرات
متابعة – AFNS
دعا زعيم ائتلاف العراقية اياد علاوي، السبت، الى ضرورة التوقف عن استعمال جهة ضد اخرى في موضوع التظاهرات، مطالبا بإجراءات سريعة وحازمة تضع مصلحة العراق فوق كل اعتبار ومصلحة اخرى وتغير مسارات العملية السياسية.
وقال علاوي في بيان تلقته ” AFNS “، انه “سبق وأكدنا مراراً ان العراق يمر بمرحلة خطيرة جدا تهدد حاضره ومستقبله”، مبينا ان “ذلك يتطلب إجراءات سريعة وحازمة تضع مصلحته فوق كل اعتبار ومصلحة اخرى، وتغيّر مسارات العملية السياسية بما يضمن شموليتها وخروجها عن المحاصصة والاقصاء”.
وأضاف ان “من هذا المنطلق جاءت تحذيراتنا من ان تشكيل حكومة كسابقاتها لن يكون الحل، فالحلول التي لا تعالج جذور المشكلة ساهمت وستساهم في تعقيد الوضع وزيادة التوتر بشكل واسع، وان البديل هو تشكيل حكومة تأخذ على عاتقها وضع الأولويات وإعادة تطبيع الأوضاع برؤى وقرارات جذرية تصل بالعراق الى بر الامان والاستقرار، على ان تتكون هذه الحكومة مِن اقطابٍ سياسية بالاضافة الى ممثلين عن الحراك الشعبي الجماهيري، لها قدرة على اتخاذ القرارات الضرورية وتنفيذها، وما حصل في مهزلة الانتخابات الاخيرة ما هو الا مؤشر الى ضرورة تشكيل مثل هذه الحكومة”.
وتابع أن “المتظاهرين هم أبناء شعبنا والقوات المسلحة هم ابناؤنا والحشد الملتزم والمقاتل، والذي يجب أن يكون ضمن القوات المسلحة وقوات الشرطة والامن لمن هو مؤهل وراغب، هم اهلنا والعرب والكرد والتركمان وبقية الشرائح العراقية الكريمة هم شرائح واطياف اصيلة في نسيج مجتمعنا وهو مصدر قوته”.
واهاب علاوي “بالجميع التوقف عن استعمال جهة ضد اخرى وان يتوحدوا لمواجهة التحديات التي تحيط ببلدنا العزيز، برؤى واحدة وبمستقبل واحد واعد ومصير مشترك وان يجدوا الحلول اللازمة باتجاه تحقيق دولة المواطنة التي تقوم على العدل والمساواة وليست دولة الطوائف او المكونات”.