وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

غداً.. إفتتاح معرض للمصور لطيف العاني في الشارقة

ثقافة وفنون

غداً.. إفتتاح معرض للمصور لطيف العاني في الشارقة

التاريخ : مارس 15, 2018 | 4:53 م | المشاهدات : 536 مشاهدة
Share

غداً.. إفتتاح معرض للمصور لطيف العاني في الشارقة

 

متابعة – AFNS

 

يفتتح غداً الجمعة في الشارقة معرض للمصور العراقي لطيف العاني وتقيمه مؤسسة الشارقة للفنون التي ترأسها حور القاسمي ابنه حاكم الشارقة.

وقد وصل العاني أمس الاربعاء الى الشارقة بدعوة من المؤسسة ليشهد افتتاح معرضه.
وكانت معارض مماثله قد اقيمت في فرنسا وبريطانيا وبلجيكا وحققت نجاحا استرعى اهتمام بنت القاسمي فطلبت من العاني اقامة معرض مماثل في الشارقة.

ويقام المعرض تحت عنوان [عبر العدسة 1933-1979] وعلق عنه لطيف العاني قائلا: ان المعرض يضم سبعين صورة تمثل ثلاثة عقود من القرن الماضي الخمسينيات والستينيات والسبعينيات تعكس حياة المجتمع العراقي ويضم ايضا أرشيفا من الصحف والمجلات التي تناولت أعماله”.

كما يضم المعرض نماذج من الكتب المصورة عن أعمال العاني الأول عام ١٩٦٦ بعنوان [العراق في صور] باللغتين العربية والانكليزية، والثاني بعنوان [مصور من العراق] صدر في الأردن عام ٢٠٠٩ من انتاج مطبعة الأديب للاستاذ هيثم فتح الله والثالث صدر عن مؤسسة هانيبال العالمية وطبع في بلجيكا عام ٢٠١٧ وقد فاز هذا الكتاب بجائزة دى ايرلز الفرنسية كأحسن كتاب تاريخي مصور لعام ٢٠١٧.

واعلنت مؤسسة الشارقة للفنون ان معرض المصور العراقي لطيف العاني سيستمر من ١٦ اذار الحالي ولغاية حزيران ٢٠١٨ ويقام في منطقة ساحة [المريجة] حيث توجد مجموعة مباني تراثية قديمة في مدينة الشارقة.