وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

قاذفات استراتيجية روسية تستقر في إيران لضرب داعش بسوريا

اخبار عاجلةالعرب والعالمورد تواً

قاذفات استراتيجية روسية تستقر في إيران لضرب داعش بسوريا

التاريخ : أغسطس 16, 2016 | 11:50 م | المشاهدات : 415 مشاهدة
Share

قاذفات استراتيجية روسية تستقر في إيران لضرب داعش بسوريا

همدان -إيران – متابعة – AFNS

ذكر التلفزيون الروسي أن قاذفات استراتيجية روسية استقرت في قاعدة همدان الجوية غرب إيران، لاستهداف لمن وصفتهم بـ”المتشددين المسلحين” في سوريا . ونشرت وسائل إعلام روسية صوراً لقاذفات من طراز TU-22M3 الاستراتيجية جاثمة على مدرج مطار القاعدة الجوية الإيرانية. وذكرت قناة “روسيا – 24″، 16 أغسطس/آب، أن نشر القاذفات الروسية في إيران من شأنه تقليص زمن الرحلات بنسبة 60%.

وأشارت القناة إلى أن القاذفات “تو-22 إم 3″ الاستراتيجية توجه ضربات لمن وصفتهم بـ”الإرهابيين في سوريا”. جدير بالذكر أن روسيا تستخدم حالياً مطاراً عسكرياً يقع في جمهورية أوسيتيا الشمالية في جنوب روسيا لقصف الأراضي السورية، لأن قاعدة حميميم السورية ليست مناسبة لاستقبال هذا الطراز من القاذفات الاستراتيجية، التي تعد من الأضخم في العالم.

 على صعيد أخر أفاد مصدر عسكري دبلوماسي روسي، في وقت سابق بأن روسيا طلبت من سلطات العراق وإيران السماح بتحليق صواريخ “كاليبر” المجنحة الروسية فوق أراضيهما. كما أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد أعلنت، الاثنين 15 أغسطس/آب، عن بدء مناورات تكتيكية في بحر قزوين، بمشاركة سفن حربية حاملة لصواريخ مجنحة بعيدة المدى “كاليبر”، إلى جانب سفن أخرى. وأوضحت الوزارة أن الهدف من المناورات هو “اختبار قدرة قوات أسطول بحر قزوين على مواجهة الأزمات الطارئة، بما في ذلك المتعلقة بالإرهاب”.