وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

 كتلة العصائب : لا يحق لقادة الحشد الشعبي المشاركة في الانتخابات

اخبار عاجلةسياسيه

 كتلة العصائب : لا يحق لقادة الحشد الشعبي المشاركة في الانتخابات

التاريخ : ديسمبر 6, 2017 | 2:45 م | المشاهدات : 158 مشاهدة
Share

المستخدمين المعجبین بهذا ::

  • avatar

 

 كتلة العصائب : لا يحق لقادة الحشد الشعبي المشاركة في الانتخابات

متابعة –AFNS  

 

  اكد رئيس كتلة صادقون النيابية حسن سالم، الأربعاء، عدم احقية قادة الحشد الشعبي في المشاركة بالانتخابات ومزاولة العمل السياسية، مشيرا الى ان الراغبين منهم بالدخول الى العملية السياسية عليهم “تقديم استقالتهم من الحشد”.

وقال سالم، لـ” وكالة الاوفياء AFNS “، ان “الحشد الشعبي مؤسسة امنية تابعة خاضعة للقيادة العراقية والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، وهي حالها حال بقية الاجهزة الامنية”، مبينا ان “من يريد الترشح والدخول الى العملية السياسية عليه ان يقدم استقالته من الهيئة وعند ذلك يمكنه مزاولة العمل السياسي”.

واضاف، ان “دائرة الاحزاب لا تقبل بتشكيل أي حزب سياسي بزعامة قائد عسكرية الا بعد ان يستقيل عن الجهاز الامني الذي يعمل فيه ، ويعلن ذلك في وسائل الاعلام “.

واعتبر مستشار رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، احسان الشمري، في تصريح لإحدى وسائل الاعلام المحلية، ان تأسيس رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض حركة سياسية لخوض الانتخابات هو مخالف للقانون وعليه اما التخلي عنه او تقديم استقالته من رئاسة الحشد.

يشار الى ان الفياض، عقد يوم السبت الماضي، مؤتمراً تأسيسياً في مبنى معرض بغداد الدولي للإعلان عن انطلاق حركة “عطاء” لدخول العملية السياسية وخوض الانتخابات التشريعية المقبلة.