وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

ما العمر المناسب لإنجاب طفل جميل؟

ثقافة وفنونورد تواً

ما العمر المناسب لإنجاب طفل جميل؟

التاريخ : أغسطس 12, 2017 | 5:37 م | المشاهدات : 425 مشاهدة
Share

ما العمر المناسب لإنجاب طفل جميل؟

متابعة –AFNS  

حلم كل إمرأة بأن تنجب طفلا جميلا، وتسعى لتحقيق ذلك بعدة وسائل وطرق، لكن هناك دراسات حددت العمر المناسب لتحقيق هذا الحلم للمرأة.

فالجينات تلعب الدور الأبرز لانجاب طفل جميل، والحمل في عمر الثلاثين هو الأنسب لتحقيق حلم انجاب طفل جميل.

موقع عائلتي نشر مقالا بهذا الصدد حيث أشار الى انه في الوقت الذي يشير فيه معظم الخبراء الى أن الحمل في الثلاثين قد يكون مصحوبًا ببعض المضاعفات، تؤكد الدراسات الى انّ الحمل في العقد الثالث من العمر هو الأفضل بحيث تكون المرأة قد حققت ذاتها وتتمتع بالنضوج الكافي لتحمل المسؤوليات وتربية الأطفال. لكن يبدو أن فوائد الحمل في الثلاثين لا تقتصر على هذا الحد إذ لمن يرغبن في انجاب أطفال جميلين فهذا العمر هو الأنسب لذلك.

ويشير المقال الى ان المرأة في عمر الثلاثين، تتمتع بوعيٍ ونضج كافيين يجعلانها تعرف أكثر أين تصب مصلحتها ومصلحة جنينها وتطبقها على حياتها اليومية بدءًا من تناول الأطعمة الصحية وصولًا الى الإبتعاد عن الضغط النفسي والتوتر وقد أثبتت الأبحاث أن هاذين العاملين أساسيان في إنجاب طفل جميل الملامح.

ويؤكد المقال ان المرأة في سن الثلاثين تصبح اهدافها واضحة وتعرف تماما ماذا تريد، وتكون أكثر ايجابية ولا ترهق نفسها كثيرًا في التفكير والقلق مقارنة بالعقد الثاني من عمرك، وحسب المقال فقد أثبتت الدراسات في هذا السياق أنّ فرح الأم وضحكها مؤاتٍ جدًا للنمو النفسي الصحي للطفل، وبالتالي فإنّ الطفل الذي يولد بحالة نفسية جيدة يتمتّع بوجه هادئ وضحوك وأقل تجاعيد من غيره.