وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

متظاهرون في العمارة يطالبون بقطع العلاقات الاقتصادية مع تركية ومنع استيراد منتجاتها

سياسيه

متظاهرون في العمارة يطالبون بقطع العلاقات  الاقتصادية مع تركية   ومنع استيراد منتجاتها

التاريخ : أكتوبر 14, 2016 | 11:12 م | المشاهدات : 194 مشاهدة
Share

متظاهرون في العمارة يطالبون بقطع العلاقات  الاقتصادية مع تركية   ومنع استيراد منتجاتها     

     متابعة – AFNS

 

طالب العشرات من المتظاهرين في شارع دجلة بمدينة العمارة  بضرورة قطع العلاقات التركية العراقية وأهمية مقاطعة  العلاقات الاقتصادية  ومنع استيراد المنتجات التركية ومنع عقد إي اتفاق مع إي شركة تركية احتجاجا على الموقف التركي وتدخله بالشأن العراقي.

وقال مراسل وكالتنا:” ان المتظاهرين الذين انطلقوا في شوارع مدينة العمارة وسط إجراءات أمنية مكثفة  طالبوا الحكومة المركزية بطرد السفير التركي من العراق مشددين على أهمية وقف التخرصات التركية والتدخل  بشؤون العراق المحلية ورددوا شعارات تطالب الرئيس التركي قردوغان ان يقف صامتا أمام جبل شامخ اسمه العراق.

 كما رفض المتظاهرون من خلال شعاراتهم بعودة نواب رئيس الجمهورية  مؤكدين على استقلال القضاء وابعاده عن الصراعات السياسية والحزبية ورفض قرار المحكمة الاتحادية ببطلان قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي بإلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية.

ونددوا  المتظاهرون بعودة نواب رئيس الجمهورية  الى الواجهة السياسية خشية من عودة مظاهر الفساد والتستر على الصفقات  وملفات الفساد مؤكدين مطالبتهم باستقلالية القضاء وابعاده عن الصراعات السياسية والحزبية وطالبو المتظاهرون السياسيين العراقيين بضرورة التوحد للحفاظ على وحدة العراق وأمنه واستقراره بعيداً عن التصريحات المؤججة التي تنوي إشاعة الخراب .

  

 – تصريحات ابناء ميسان يتظاهرون لطرد السفر التركي ومقاطعة البضائع التركية