وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

مجلس محافظة ميسان يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة جملة من الملفات

اخبار المحافظاتاخبار عاجلةمعرض الصورورد تواً

مجلس محافظة ميسان يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة جملة من الملفات

التاريخ : يوليو 12, 2018 | 9:26 م | المشاهدات : 159 مشاهدة
Share

مجلس محافظة ميسان يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة جملة من الملفات
خاص – AFNS

عقد مجلس محافظة ميسان اجتماعه الدوري اليوم الثلاثاء الموافق 10/7/2018 بجلسته المرقمة (200) لمناقشة جملة من الملفات المدرجة على جدول أعماله .
وقال الاستاذ مرتضى علي حمود الساعدي رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة ميسان للمكتب الاعلامي : عقد مجلس محافظة ميسان اجتماعه الدوري اليوم الثلاثاء الموافق 10/7/2018 بجلسته المرقمة (200) لمناقشة جملة من الملفات المدرجة على جدول أعماله.

واضاف : ناقش المجلس تقرير لجنة الأعمار والتطوير والخاص بمشاريع البلدية ( تنفيذ امانة ) والتي يكون الأستاذ مرتضى علي حمود الساعدي عضواً فيها وكان له دور كبير في تمرير عدد من المشاريع وإضافة تعبيد بعض الطرق التي بأمس الحاجة لها المواطنين بعد إن تم تثبيت تلك الطرق في الكتب الواردة من المحافظة والبلدية من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين.
22- صادق المجلس على مشاريع البلدية للتنفيذ على طريقة (تنفيذ امانة) على إن يتابع مجلس المحافظة والمحافظ عملية التنفيذ وف اهم الاولويات .
واشار الى : ناقش المجلس تقرير اللجنة المكلفة من قبل المجلس لمعالجة ازمة المياه مع الدوائر المختصة ,حيث قرر المجلس اضافة الاستاذ علي حسن كرم عضو المجلس الى اللجنة المذكورة كونه رئيس لجنة انعاش الاهوار في المجلس ,حيث تضم في عضويتهاهذه اللجنة ايضا الأستاذ مرتضى علي حمود الساعديالذي كانت له العديد من المقترحات التي اعتمدها رئيس اللجنة حسبما مثبت في المذكرة الداخلية التي رفعت لرئيس المجلس وستنشر لاحقاً .
واوضح : ناقش المجلس تقرير لجنة التربية حول الكتاب الوارد من محافظ ميسان ذي العدد(7020) والمؤرخ في 2/6/2018 حول ايقاف قرار تغيير مدراء الأقسام والشعب في مديرية تربية ميسان , حيث وجد المجلس إن كتاب المحافظ لم يكن مقبولاً واوصى بمخاطبة المحافظ بكتاب خاص يحدد له ادبيات التخاطب مع الجهات الرقابية .
واكد : صوت المجلس على المصادقة تنفيذ مشروعين ضمن مبالغ المنافع الاجتماعية هما تجهيز مولدة خاصة للمعهد التقني في العمارة وتنفيذ شبكة كهرباء وبعض الخدمات الى جزء من حي الصحفيين كما قرر المجلس على إيقاف احد المشاريع التي تخص وضعه القانوني الذي لم يوافق عليه المجلس أيضا من قبل وتم العمل به لوجود مخالفات قانونية عليه الأمر الذي طالب فيه الأعضاء إيقاف العمل به لحين حسمه من قبل النزاهة ,حيث إن الأموال هي من أموال البتردولار وتقدر بمليارين وربع والمشروع ضمن تنمية الأقاليم , وان لم ترد إجابة مقنعة حوله سيحال إلى هيئة النزاهة لإجراء التحقيق فيه مع الجانب التنفيذي لإثبات وجود المخالفات القانونية من عدمها .
وقد طرح الأستاذ مرتضى علي حمود الساعدي رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة ميسان معاناة أهالي الحي الجامعي من سوء الخدمات حيث قدم تقرير حول نقص الخدمات في الحي الجامعي فقد وافق المجلس على مقترح لجنة النزاهة في إن تجري مديرية ماء ميسان كشفا أوليا لواقع خدمات الماء في الحي من اجل توفير المياه الصالحة للشرب في اقرب وقت من واردات البلدية كما أرسلت المشاريع لبعض المناطق من قبل المحافظ والبلدية للمجلس وتمت المصادقة عليها من قبل .