وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل طيران الجيش يقتل مسؤول تجنيد الانتحاريين بـ”داعش” غرب الأنبار

مجلس محافظة ميسان يعقد مؤتمراً صحفياً يطالب فيه الحكومة المركزية بالإسراع في تحقيق المطالب المشروعة

اخبار المحافظاتاخبار عاجلةسياسيهمعرض الصورورد تواً

مجلس محافظة ميسان يعقد مؤتمراً صحفياً يطالب فيه الحكومة المركزية بالإسراع في تحقيق المطالب المشروعة

التاريخ : يوليو 27, 2018 | 11:42 ص | المشاهدات : 20 مشاهدة
Share

مجلس محافظة ميسان يعقد مؤتمراً صحفياً يطالب فيه الحكومة المركزية بالإسراع في تحقيق المطالب المشروعة
خاص- AFNS

عقد مجلس محافظة ميسان مؤتمراً صحفياً لمناقشة تداعيات التظاهرات الاخيرة في ميسان وإعلان جملة من المطالب التي دعا فيها الحكومة المركزية الى الإسراع بتحقيقها .
وقال لأستاذ مرتضى علي حمود الساعدي رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة ميسان بتصريح خَص به AFNS : عقد مجلس محافظة ميسان اليوم مؤتمراً صحفياً اعلن فيه جملة من المطالب وذلك نتيجة لعدم منح الحكومة الاتحادية استحقاقات ميسان المالية لخمس سنوات مرت من مبالغ البترودولار ومنافع المنافذ الحدودية فضلاً عن حصة ميسان من التعيينات وللوزارات كافة على الرغم من التضحيات التي قدمتها ميسان في محاربة(داعش) حيث كانت الاولى في زفت كواكب من الشهداء قرباناً للوطن قياساً لنسبتها السكانية فهي تعد الاولى بين المحافظات في التضحيات فضلاً عن الثروات .
وأضاف الساعدي : وتأييداً لمطالب المتظاهرين المشروعة خلال اليومين الماضيين فأن مجلس محافظة ميسان اعلن جملة من المطالب التي يتمنى من الحكومة المركزية الاستجابة لها .
واشار الساعدي الى ان المجلس اكد على اننا نقف مع مطالب المتظاهرين المشروعة جملة وتفصيلا , وان مجلس ميسان اذ يقف مع مطالب المتظاهرين فأنه في الوقت ذاته يدعو الى الحفاظ على الممتلكات العامة.
واوضح اننا نطالب الحكومة المركزية بصرف المستحقات المالية فوراً والتي بذمتها ولخمس سنوات مضت والبالغة (٢)ترليون دينار, نطالب بتوفير سبعة الآلاف درجة وظيفية لابناء ميسان ولكافة الوزارات,نطالب بتوفير مفردات البطاقة التموينية او تعوضيها بمبالغ مالية للمواطنين,نطالب بإطلاق الحصة المائية لمحافظة ميسان .ونطالب بإعادة النظر بجولات التراخيص النفطية فيمايخص استقدام العمالة الأجنبيةو .نطالب بمعالجة مشاكل الكهرباء والماء والتربية والصحة .
واكد الساعدي كما ونطالب بتحقيق هذه المطالب المشروعة بالسرعة الممكنة وخلافاً لذلك سيدعو المجلس لتظاهرة كبرى سيشارك بها مع ابناء ميسان حتى تحقيق المطالب كلها .وفي ذات الوقت يرفض المجلس عملية التجاوزات على الاجهزة الامنية والحافظ على الوضع العام للمحافظة وفي ذات الوقت يرفض المجلس عملية اعتقال المتظاهرين ويبقى داعما لهم ومطالبهم التي لم تعطى من قبل الحكومة المركزية ويسعى المجلس لتشكيل وفد يمثل المتظاهرين للقاء رئيس الوزراء ونقل معانات ابناء المحافظة له