وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل تحالف الفتح في ميسان يعقد مؤتمراً عشائرياً لدعم الاجهزة الامنية ومناقشة مطالب المتظاهرين في ميسان

مجلس ميسان يحمل المحافظ مسؤولية عدم تطبيق قانون تنظيم عمل المولدات الاهلية

اخبار المحافظاتاخبار عاجلةورد تواً

مجلس ميسان يحمل المحافظ مسؤولية عدم تطبيق قانون تنظيم عمل المولدات الاهلية

التاريخ : سبتمبر 8, 2018 | 1:16 م | المشاهدات : 85 مشاهدة
Share

مجلس ميسان يحمل المحافظ مسؤولية عدم تطبيق قانون تنظيم عمل المولدات الاهلية

خاص – AFNS
ناقش مجلس محافظة ميسان خلال اجتماعه الدوري وبجلسته المرقمة (206) عدم تطبيق محافظ ميسان علي دواي لازم لقانون تنظيم عمل المولدات الاهلية الذي شرعه المجلس خلال شهر ايار من العام الحالي .
وقال الأستاذ مرتضى علي حمود ألساعدي رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة ميسان للمكتب الإعلامي : عقد مجلس محافظة ميسان اجتماعه الدوري بجلسته المرقمة (206) لمناقشة جملة من الملفات المطروحة على جدول اعماله .

واضاف الساعدي : ناقش المجلس قانون تنظيم عمل المولدات الأهلية والذي شرعة مجلس محافظة ميسان خلال شهر أيار من العام الحالي بعد إن اخذ وقت طويل في إعداده واحاله حينها الى مكتب المحافظ لتنفيذه كونه السلطة التنفيذية التي تقع عليه تنفيذ القوانين والتشريعات والقرارات الصادرة من المجلس دون أي إجراء يذكر حول القانون منذ تشريعه وحتى الآن .
واشار الساعدي الى إن المجلس أوصى بإعادة مخاطبة مكتب المحافظ حول القانون على إن تصل الإجابة خلال الاجتماع المقبل وبخلافه سيتخذ المجلس صلاحياته الدستورية والتشريعية في هذا الصدد كون تعطيل مثل هكذا قوانين سبب أضرار للمواطن نتيجة لعدم التزام أصحاب المولدات الأهلية وعدم انضباطهم والتزامهم بالتسعيرة المقرة من قبل المجلس , وكان على محافظ ميسان معالجة الموضوع وفقاً لصلاحياته التنفيذية إلا إن مع الأسف مضى عليه أربعة أشهر دون أي إجراء يذكر والمتضرر بالمحصلة الأخيرة هو المواطن .