وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

منتخبنا الوطني يواجه نظيره السعودي بمباراة “الرمق الأخير”

رياضةورد تواً

منتخبنا الوطني يواجه نظيره السعودي بمباراة “الرمق الأخير”

التاريخ : مارس 28, 2017 | 2:32 م | المشاهدات : 157 مشاهدة
Share

منتخبنا الوطني يواجه نظيره السعودي بمباراة “الرمق الأخير

متابعة – AFNS

يواجه منتخبنا الوطني العراقي لكرة القدم، الثلاثاء، نظيره السعودي في مباراة مهمة جداً للفريقين، لحساب الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا.

وتنطوي المباراة على أنها تعد “الرمق الأخير” من الناحية الحسابية للمنتخب العراقي للتنافس على بطاقة التأهل الى المونديال المقبل، نظرا لكونه يملك اربع نقاط فقط جناها من مبارياته الست السابقة، في ظل انتقادات طالت المنتخب اثر نتائجه المتواضعة في التصفيات لحد الان.

من جانبه، يعول الفريق السعودي على الأرض والجمهور في خطف نقاط المباراة، والتي في حال كسبها سيضمن بصورة كبيرة خطف احدى بطاقات التأهل الى المونديال.

ويدخل منتخبنا الوطني بتشكيلة جاهزة، ولاسيما بعد شفاء اللاعبين علاء عبد الزهرة وعلي حصني من الاصابة التي لحقت بهما مؤخراً.

والتقى المنتخبان منذ عام 1976 في 31 مواجهة (27 مباراة رسمية، و4 مباريات ودية)، حيث كان التفوق واضحاً لصالح منتخبنا الوطني الذي فاز في 14 مباراة، مقابل 9 مرات فوز للسعودية، في حين تعادل المنتخبان في 8 مناسبات.

واستطاع منتخبنا العراقي تسجيل 46 هدفاً في شباك غريمه السعودي خلال هذه المواجهات، بينما نجح الاخير في تسجيل 27 هدفا في شباك العراق.

ومن المقرر ان تقام المباراة على ملعب “الجوهرة المشعة” بمدينة الملك عبد الله الرياضية، لحساب منافسات المجموعة الثانية من تصفيات القارة الاسيوية.