وكالة الاوفياء نيوز
خبر عاجل مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

وزير النقل يؤكد ضرورة دعم القطاع الخاص الذي يرتقي بواقع الطيران المدني

سياسيهورد تواً

وزير النقل يؤكد ضرورة دعم القطاع الخاص الذي يرتقي بواقع الطيران المدني

التاريخ : سبتمبر 1, 2016 | 9:46 م | المشاهدات : 391 مشاهدة
Share

وزير النقل يؤكد ضرورة دعم القطاع الخاص الذي يرتقي بواقع الطيران المدني

متابعة – AFNS

 أكد وزير النقل كاظم فنجان الحمامي على ضرورة دعم القطاع الخاص الذي يرتقي بواقع الطيران المدني.

وبحسب بيان لوزارة النقل تلقت( وكالة الاوفياء نيوزAFNS ):” ” ان وزير النقل كاظم فنجان الحمامي عقد ، اجتماعا مع ممثلي النواقل الوطنية في مطار بغداد الدولي بحضور المفتش العام للوزارة قيصر احمد ومدير عام الطيران المدني ومدير عام الخطوط الجوية ومدير عام الدائرة القانونية ومدراء الأقسام المختصة بعمل هذه الشركات.

واكد الحمامي خلال الاجتماع ان” هناك مسؤولية كبيرة في دعم القطاع الخاص ولا سيما المستثمرين الجويين من خلال وضع ضوابط عملية تتماشى مع تعليمات المنظمات والهيئات الدولية وترتقي بواقع الطيران المدني، ولكي تكون بيئة العمل نظيفة تتمتع بشروط السلامة الجوية”.

واضاف الحمامي “اننا لا ننكر ان هناك غيابا لبعض الضوابط فضلا عن وجود ثغرات في بعض التشريعات ألا انه لابد من ايجاد الحلول السريعة بالاعتماد على الخبرات والاستشارات الدولية”.

من جانبه تحدث المفتش العام للوزارة ان” بعض الشركات لا تملك شهادة المستثمر الجوي لذلك أوصت اللجنة المشكلة من مكتبه إلى إيقاف عمل هذه الشركات ومنحهم فرصة لاستحصال الموافقات اللازمة لذلك ، فيما طالب ممثلي الشركات إلى تخفيف بعض الشروط التي تخص عمر طائراتها وصيانتها.

وتابع البيان انه” تم في نهاية اللقاء الاتفاق على ان يكون هناك اجتماعا شهريا بغية تطوير واقع النقل الجوي في العراق، فضلا عن اعادة النظر ببعض الضوابط والتعليمات والتزامات هذه الشركات إمام المسافر “، داعيا إلى منح هذه الشركات فترة أمدها ستة أشهر ابتداء من شهر أيلول القادم لتطبيق كافة معايير السلامة الجوية والحصول على شهادة المستثمر الجوي.